استخدموا “الشطة”.. ضبط نحو “69” كيلو حبة مخدرة بالبحر الأحمر.

البحر الاحمر-اليوم التالي

ضبطت قوات جمارك البحر الأحمر نحو “68” كيلو و”645″ جرام من حبوب الكبتاجون المخدرة، داخل حاوية تحتوي على مواد غذائية في الميناء الجنوبي.

وأثنى مدير قوات الجمارك، الفريق شرطة د. بشير الطاهر بشير بالإنجاز الذي وصفه بالكبير ،وقطع بأن قوات الجمارك ستظل على العهد بها صوناً وحمايةً للمجتمع من كل ما من شأنه هدم مقدرات البلاد وعقول الشباب.

وفي السياق، أكد مدير الإدارة العامة للعمليات الجمركية، اللواء شرطة، أحمد إسماعيل سبت، بالعزم على توجيه ضربات استباقية لمروجي المخدرات وتجارها وإحباط محاولاتهم للنيل من الشباب.

ونوه إلى أن قوات الجمارك بالمركز والولايات تحرص على تطوير آليات عملها و الاطلاع على الأساليب الإجرامية ورصد كافة تلك الأساليب وإحباطها.

ومن جانبه، قال مدير دائرة جمارك البحر الأحمر، اللواء شرطة الفاتح حسن دهب-بحسب المكتب الصحفي للشرطة- أن الكميات الضخمة وجدت مخبأة بحاوية مواد غذائية وبطريقة احترافية تمثلت فى تغطية العبوات بالكربون لأغراض التمويه من الكشف بالأشعة السينية، بالإضافة لاستخدام “الشطة” لإفساد حاسة الشم لدى الكلاب الشرطية.

غير أن اليقظة والخبرة التراكمية لضباط قوات الجمارك أفشلت تلك المحاولة اليائسة للتهريب

ووجدت نحو “387,824” حبة كبتاجون مخدرة، والتي يبلغ وزنها “68” كيلو و”645″ جراماً.

إلى ذلك، شدد المدير على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة الكفيلة بردع كل من تسول له نفسه العبث بعقول الشباب الذين هم ركيزة التنمية ونهضة السودان.