مع هزيمة المريخ بكوستي

توقيع رياضي
معاوية الجاك

* خسر المريخ أمام الرابطة كوستي بهدف، والخسارة في كرة القدم واردة وطبيعية، ولكن حينما تحدث في ظل أخطاء (إدارية وفنية) واضحة هنا تبقى الخسارة غير مقبولة وتستحق الوقوف عندها كثيراً.
* على المستوى الإداري تمثل الخطأ الأكبر في الزيارة الغريبة لمدينة الدويم وتناول وجبة الغداء هناك تلبية لزيارة اجتماعية.
* الإدارات المحترمة لا تلبي مثل هذه الزيارات إطلاقاً والبعثة في طريقها لأداء مباراة مهمة.
* لو دعت الضرورة لتلبية الزيارة فيمكن عبر تمثيل إداري فقط وليس عبر اللاعبين وهم على موعد مع مباراة مهمة.
* تكرمت البعثة بكاملها بزيارة مدينة الدويم وتناول وجبة الغداء وأجل جاهل يعلم أن اللاعبين قبل المباراة يتناولَون نوعاً محدداً من الطعام وسيتجنبَون الوجبات الدسمة.
* أخطأ رئيس البعثة الأخ جعفر سنادة بقبوله زيارة الدويم قبل المباراة ويبدو أن عامل المجاملة لديه كان حاضراً على حساب مصلحة المريخ.
* بسبب زيارة الدويم تأخرت البعثة في الوصول إلى كوستي فوصلتها قرابة الثامنة مساء مما يعني إرهاق اللاعبين.
* من الأخطاء الإدارية إهمال ملف سكن الأجانب من خلال توفير شقق خاصة بهم حتى يتفرغ هؤلاء الأجانب للتدريبات وتجاوز مربع التمرد وبعدها لن يجد الأجانب من يقف خلفهم فرصة للنيل من المريخ.
* على مستوى الجهاز الفني طلب القطاع الرياضي من المدرب الغرايري السفر إلى كوستي يوم الخميس قبل (48) ساعة من موعد المباراة حتى يرتاح اللاعبون، وبالتالي يجد الجهاز الفني فرصة ليتحسسوا أرضية ملعب المباراة.
* المعلومة التي يجب أن يعلمها الجميع أن القطاع الرياضي اقترح على الغرايري السفر لكوستي الخميس الفائت، وطلب منه إلغاء تمرين أمس الصباحي حتى يتدرب الفريق في كوستي عصر أمس، ولكن الغرايري رفض وقال إنه يخشى من الملاريا بل علق على ذلك بأن تدرب في الخرطوم صباح الجمعة والبعثة تحركت صوب كوستي الساعة ١٢ ظهراً وفي الطريق زارت البعثة مدينة الدويم تلبية لدعوة بتناول الغداء وبعدها تواصلت الرحلة إلى كوستي حيث وصلتها البعثة حوالي الساعة الثامنة مساء ولم يجدوا فرصة لملامسة أرضية ملعب كوستي.
* حكم المباراة خالد يوسف لا ندري كيف أصبح حكماً وهو لا يفقه في التحكيم وليته بحث عن مهنة أخرى بدلاً من هذه المسخرة.
* صرف الحكم خالد يوسف ركلة جزاء صحيحة مع مهاجم المريخ إسكندر صمويل والمخجل أن الحكم الفاشل منح إسكندر بطاقة صفراء على أساس أنها الحالة تمثيل مع أن مدافع الرابطة ضرب صمويل بعنف، ولكن حكماً مثل المتخلف تحكيمي خالد يوسف تغاضى عنها.
* هو خالد يوسف الفاشل وضعيف الشخصية الذي جبُن قبل سنوات في إلغاء مباراة الأهلي شندي والهلال حينما تم الاعتداء عليه بحجر حتى سالت دماؤه وكاد الحجر يفقأ عينه ورغم ذلك واصل هذا الحكم الجبان المباراة كأن شيئاً لم يحدث.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب