وفد حكومي اتحادي برفقة السفير النرويجي يزور الجنينة

اليوم التالي-الجنينة

استقبل والي غرب دارفور، الجنرال خميس عبدالله أبكر، أمس الأحد وفداً اتحادياً رفيع المستوى يضم وزارة التربية والتعليم والأمين لمجلس رعاية الطفولة د. عبدالقادر عبدالله أبوه،  والمفوض العام للعون الإنساني د. نجم الدين موسى عبدالكريم، والمدير القطري لمنظمة رعاية الطفولة العالمية والسفير النرويجي بالسودان، وفقاً لـ(سونا)

وتأتي زيارة الوفد التي من المقرر أن تستمر لـ3 أيام بهدف المشاركة في فعاليات ورشة التعليم الآمن التي تستضيفها ولاية غرب دارفور لمناقشة القضايا المتعلقة بالتعليم والمشكلات التي تواجه الولاية في هذا الشأن برعاية دولة النرويج باعتبار أن دولة السودان من الدول الموقعة على إعلان المدارس الآمنة .

أجرى الوفد فور وصوله اجتماعاً مشتركاً مع حكومة الولاية برئاسة الوالي، استمع خلاله إلى تقرير مفصل حول مجمل الأوضاع الأمنية والإنسانية والاجتماعية والموقف الراهن للعملية التعليمية .

وفي السياق، أشاد والي غرب دارفور لدى مخاطبته الجلسة الافتتاحية لورشة التعليم التي انعقدت اليوم بصالة ميار بالجنينة، بدور السفارة النرويحية واهتمامها بقضايا التعليم، لافتاً إلى أهمية التعليم في تقدم وترقية الأمم .

ونوه سيادته أن عدد التلاميذ الذين هم خارج سن التمدرس بغرب دارفور يقدر بحوالي (7) ألف تلميذ وتلميذة الأمر الذي يتطلب تضافر المزيد من الجهود للارتقاء بالعملية التعليمية .

على صعيد متصل، ثمن السفير النرويجي، السيد أندريه أستانسن، دور حكومة الولاية وشكرها لحفاوة الاستقبال، معرباً عن سعادته لمستوى الاستقرار الذي يسود المنطقة. وأكد دعم بلاده للعملية التعليمية بالسودان.