الطوارئ الصحية: لا وجود للبعوض الناقل لحمى الضنك بالخرطوم

الخرطوم-اليوم التالي

قطعت اللجنة العليا للطوارئ الصحية، بأن البعوض الناقل للحميات غير موجود حتى الآن بالخرطوم، ولا توجد إصابات ما عدا القادمة من الولايات.

واستعرضت في اجتماعها برئاسة الأمين العام لحكومة ولاية الخرطوم  رابح أحمد حامد، تقارير وزارة الصحة حول الملاريا والحميات وكورونا.

وأعلن مدير عام وزارة الصحة بالخرطوم، انخفاض الإصابة بالملاريا في المحليات مع ارتفاع طفيف في محليات “بحري، جبل أولياء، شرق النيل”.

ونوه إلى أن البعوض الناقل للحميات غير موجود حتى الآن بالخرطوم ولا توجد إصابات ما عدا القادمة من الولايات، وكشف عن  تكثف عمليات الرش الرزازي والضبابي خاصة في الأسواق والمناطق الزراعية تحسباً  للمرض.

وطالب المواطنين بتجفيف المياه داخل المنازل، وأشار إلى تراجع الإصابات هذا الأسبوع مع ارتفاعها في العالم بسبب دخول الشتاء.. وزاد: “إننا نتحسب لفصل الشتاء بزيادة بنسبة التطعيم باعتبارها الخيار الوحيد لمجابهة كورونا”..وتطرق إلى الحملة التى ستنفذها الوزارة مع وزارة الصحة الاتحادية.

يشار إلى أن الاجتماع  أكد دعم ولاية الخرطوم لمجهودات وزارة الصحة التي تتغلب على مشكلات ضعف الإمكانيات وستعمل مع اللجنة على استقطاب جهود الشركاء في القوات النظامية لتوفير عربات الرش وتأمين الوقود والميزانيات المطلوبة للعمل.