تحركات لوزارة التخطيط لفرض حاكميتها على أراضي الدولة

الخرطوم-اليوم التالي

إنفاذاً لموجهات والي الخرطوم، تحركت وزارة التخطيط العمراني لفرض حاكميتها على أراضي الدولة وحث المواطنين على تشييد المواقع المخصصة لهم، حيث وقف مدير عام وزارة التخطيط العمراني المكلف، المهندس حسن عيسى في زيارة ميدانية على عدد من المواقع بدأت بالمخطط الدبلوماسي بمنطقة سوبا والذي يحتوي على 2949 قطعة سكنية.

وتجئ الزيارة بغرض حث الملاك على تشييد منازلهم لحمايتها من التعديات العشوائية والتصرفات غير القانونية.

وتعهد بعقد اجتماع مشترك مع المطور والملاك للنظر في كيفية استكمال خدمات المياه والكهرباء وسفلتة الطرق الداخلية؛ لتمكين الملاك من تشييد منازلهم والسكن داخل المخطط، فيما تعهد مدير عام جهاز حماية الأراضي بإزالة التعديات العشوائية.

وشملت الزيارة حفرة مسجد البرهانية بالسوق الشعبي الخرطوم، والتي كانت مخصصة لإنشاء مدرسة غير أنها أصبحت تشكل مهدداً بيئياً لسكان الأحياء المجاورة، وقال مدير عام وزارة التخطيط العمراني المكلف إن أجهزة الوزارة ستتخذ ترتيبات تتسق مع المصلحة العامة ومصلحة سكان الحي.

ويذكر أن الزيارات الميدانية التي تجريها وزارة التخطيط العمراني تأتي تنفيذاً لموجهات والي الخرطوم المُكلف، الأستاذ أحمد عثمان حمزة، بفرض حاكمية الوزارة على أراضي الدولة وأراضي المواطنين من التغول العشوائي ومتابعة سير تنفيذ القرارات التخطيطية والمخططات السكنية.