الصحة بالولاية تكشف عن نقص في القابلات بالأطراف

الخرطوم-اليوم التالي

كشف مدير عام وزارة الصحة بولاية الخرطوم د. محمود القائم، عن نقص وحاجة كبيرة للقابلات والزائرات الصحيات، خاصة بالمراكز الطرفية للولاية.

وأكد لدى مخاطبته الاحتفال الذي أقامته إدارة التدريب بمناسبة بدء الامتحانات النهائية للدفعة 48 بمدرسة القابلات بمحلية بحرى اليوم، حرص الوزارة والتزامها بالعمل على سد النقص فى القابلات والزائرات الصحيات من خلال الجهود المتواصلة لإدارة التدريب.

وكشفت إدارة التدريب عن خطة تركز على سد النقص في القابلات بالقرى والأرياف، واستعرض مدير إدارة التدريب د. محمد مأمون المشاكل التي تواجه مدارس القابلات، داعياً إلى استمرار دعم الوزارة، كما أشاد بالاهتمام الذي يوليه مدير عام الوزارة بالتدريب، وخاصة بالمدارس.

وطالبت مديرة التدريب د. سالى الفاتح بمعالجة كافة المشاكل التى تواجه مدارس القابلات، وثمنت الجهود التي تبذلها إدارة المدرسة إلى جانب المثابرة والاجتهاد من قبل الدارسات.

وأكد المدير التنفيذي لإدارة التدريب والمشرف على المدارس، الأستاذ حافظ صديق، مجانية التعليم بمدارس القابلات والزائرات الصحيات مؤكداً أن الامتحانات النهائية يجلس لأدائها 32 زائرة صحية و34 قابلة، ولفت إلى استيعاب المدرسة لطالبات من المناطق المختلفة بالولاية.