والي الخرطوم يوجه بضوابط للتخلص من الأصول الحكومية

الخرطوم: اليوم التالي
أصدر والي الخرطوم المُكلف أحمد عثمان حمزة عدداً من الموجهات لوزارة المالية بالولاية لضبط عملية التخلص من الفائض في الأصول الحكومية بوحدات الولاية الراغبة في التخلص من المتحركات والأثاثات التالفة.
ووجه الوالي بإصدار منشور يحدد حجم التلف بواسطة لجنة فنية متخصصة وإعادة تقييم أعطال العربات والآليات عبر الإدارة الهندسية المختصة وإرفاق تقرير يحدد الأعطال والصيانة المطلوبة أو التخلص منها عبر الطرق القانونية.
جاء ذلك لدى زيارته لإدارة التخلص من الفائض بحضور مدير عام وزارة المالية نوال بشير بانقا، وطالب الوالي باتباع أقصى درجات الشفافية والمنافسة الحرة في حال قيام مزاد علني لبيع منقولات الولاية بتكثيف الإعلان في وسائل الإعلام المختلفة يحدد الضوابط المنظمة لإقامة الدلالة وتمكين الراغبين قبل وقت كافٍ من الدخول في المزاد.
وأكدت مدير عام وزارة المالية نوال بشير بانقا حرص وزارتها على الحفاظ على أصول الولاية من خلال إجراءات صارمة للعمل وفق الإجراءات القانونية التي تنظم عمل إدارات الوزارة، وقالت إن الوزارة ستشرع فوراً في إنفاذ موجهات الولاية المعنية بحصر العربات المعطلة بواسطة الجهات الهندسية التابعة للولاية.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب