الداخلية السودانية: خطة لمحاصرة المخدرات

الخرطوم-اليوم  التالي

أكد وزير الداخلية السوداني، الفريق أول شرطة حقوقي، عنان حامد، أن توجيهات صدرت من رئيس مجلس السيادة بتكوين لجان ولائية لمكافحة المخدرات، ضمن برنامج الحملة القومية التي تعني جميع أفراد الشعب السوداني.

وقال عنان في الاجتماع الطارئ لرئيس مجلس السيادة اليوم، “الثلاثاء”  بوزارة الدفاع: “لدينا خطة في إطار تفعيل العمل، تشمل التفتيش والمروجين والمتعاطين وقفل منافذ المخدرات ومحاصرتها والقضاء عليها”

ونوه إلى أهمية الدور التوعوي والتربوي والقانوني في مكافحة المخدرات، وأضاف وزير الداخلية: “لدينا عمل نوعي يستهدف نشاط المتعاطين والمروجين وأن العام  الحالي سيكون عاماً بلا مخدرات ولا تعاطٍ ولا إدمان”.

وفي السياق:  قال رئيس اللجنة القومية لمكافحة المخدرات، الجزولي دفع الله، إن غالبية الطلاب يتعاطون المخدرات بالجامعات، وأن أنواعاً مختلفة من المخدرات منها “الهيروين، الكريستال، والترامدول”  منتشرة وسط الشباب والطلاب بجانب “البنقو” وأنه لابد من احتواء الظاهرة.

ونوه دفع الله إلى أن المخدرات موجودة في كل بلد ولا بد من محاصرتها بالبلاد، وشدد على عدم الاستهانة بخطر المخدرات وآثارها المدمرة على الشباب السوداني ومشاركة كافة شرائح المجتمع فيه.

من جانبه، قال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة، العميد الركن، نبيل عبد الله، إن الاجتماع يعد تدشينا للحملة القومية للمخدرات وسيكون نقطة الانطلاق وتستمر الحملة حتى نهاية العام تحت شعار “سودان خالٍ من المخدرات”، مضيفاً أن القوات المسلحة ستكون في مقدمة الحملة في العاصمة والولايات للعام الحالي.