وصول طائرتين قطريتين تحملان مساعدات لمتضرري السيول والأمطار

الخرطوم: اليوم التالي
وصلت مطار الخرطوم الدولي طائرتين قطريتين تحملان شحنة مساعدات إغاثية عاجلة، تنفيذاً لتوجيهات أمير دولة قطر، تميم بن حمد آل ثاني دعماً لجهود الإغاثة التي تبذلها السودان جراء الفيضانات والسيول التي شهدتها أنحاء متفرقة من ولايات البلاد.
وقام صندوق قطر للتنمية بالتعاون مع القوات الجوية الأميرية القطرية بنقل تلك المساعدات عن طريق‏‎ اللجنة الدائمة لأعمال الإنقاذ والإغاثة والمساعدات الإنسانية في المناطق المنكوبة بالدول الشقيقة والصديقة، وبالتنسيق مع الجهات المسؤولة لإيصال المساعدات للمتضررين.
وكان في استقبال طائرتي الإغاثة سفير دولة قطر لدى السودان عبد الرحمن بن علي الكبيسي، ووزير التنمية الاجتماعية أحمد آدم بخيت بجانب مفوض عام العون الإنساني بالسودان.
وأوضح سفير دولة قطر بالسودان أن هذه المساعدات تأتي بتوجيهات أميرية سامية للتخفيف من آثار السيول والأمطار التي شهدتها مناطق عديدة من ولايات السودان، وأوضح أن الطائرتين محملتان بـ(68) طناً من المواد الغذائية و(700) خيمة بجانب مستلزمات الإيواء مثل الفرشات والبطانيات.
وأثنى وزير التنمية الاجتماعية في تصريحات صحفية بالمطار الدعم القطري ومد حكومة قطر يد العون للسودان في مواجهة آثار السيول والأمطار، وأشار الى جهود قطر الإنسانية المتواصلة لدعم أشقائهم في السودان.