إلتزام حكومي بتسهيل مهام الهلال الأحمر بالسودان

الخرطوم – اليوم التالي
قطع عضو مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن شمس الدين كباشي بدعم الحكومة لجمعية الهلال الأحمر السوداني للإضطلاع بدورها الإنساني بما يخدم البلاد وشعبها.
وأثنى كباشي، في اجتماع بمستشار الرئيس، المدير الإقليمي للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر بأفريقيا ، و المدير الإقليمي للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر، على الدور المهم الذي تضطلع به الجمعية عبر مساهماتها في معالجة القضايا الإنسانية بالسودان.

ونوه إلى إلتزام الحكومة بتسهيل مهام جمعية الهلال الأحمر السوداني من خلال تكامل الجهود لسرعة الاستجابة لمجابهة الكوارث والاحتياجات الإنسانية، ولفت لإستقلالية عمل الجمعية من خلال مؤسساتها المنتخبة.
وفي السياق قال مستشار الرئيس المدير الإقليمي للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر بافريقيا عباس جوليت ، في تصريح صحفي، إن زيارته للسودان ركزت على إيجاد حلول لعدد من التحديات التي تواجه جمعية الهلال الأحمر السوداني، و دعا الحكومة لتسهيل مساعي الجمعية لتأخذ طابعها القانوني حتى تتمكن من مخاطبة الاحتياجات الإنسانية لكل السودانيين.

يشار إلى أن جوليت، عقد خلال زيارته للسودان سلسلة من اللقاءات شملت وزير الخارجية ووزير المالية إلى جانب الشركاء والمانحين والبعثات الدبلوماسية بالسودان الذين أكدوا دعمهم ومساندتهم لدور جمعية الهلال الأحمر السودانية، لافتاً إلى استعداد الصليب الأحمر الدولي والمانحين، لدعم الجمعية، لتقديم الدعم الانساني للسودانيين ، و حكومة السودان على تسهيل الزيارة،و عقد لقاءات مثمرة بالخرطوم.