البرهان: الإدارة الأهلية كانت ولا زالت صمام أمان المجتمع

الدامر-اليوم التالي

شهد رئيس مجلس السيادة الانتقالي، القائد العام للقوات المسلحة، الفريق أول-ركن، عبدالفتاح البرهان، عقد “220” زيجة جديدة بمنطقة “البسلي” بمحلية الدامر، وذلك في إطار البرنامج الاجتماعي لإحصان الشباب بولاية نهر النيل

وحيا البرهان أهالي محلية الدامر، وأثنى على رجالات الإدارة الأهلية الذين وصفهم بأنهم كانوا ومازالوا صماماً لأمان المجتمع بالبلاد، وستظل الإدارة الأهلية العمود الفقري في المحافظة على العادات والتقاليد السودانية الأصيلة.

وأشار إلى واجبهم في قيادة البلاد والقوات المسلحة حيال دعم وتطوير الإنتاج الزراعي بالمنطقة.

ووعد البرهان بمتابعة جهود حكومة ولاية نهر النيل في استخدام نظام الطاقة الشمسية في المزارع بدلاً عن استخدام الطاقة الكهربائية والمولدات التي تعمل بالوقود، لتخفيف تكاليف الإنتاج الزراعي، كما أشاد بمواطني المنطقة وجميع أهل السودان الذين وصفهم بأنهم العزوة والسند الحقيقي لقواتهم المسلحة.

وقال البرهان إنهم في قيادة البلاد ليست لديهم أطماع سياسية تحركهم ولا يسعون لخوض الانتخابات، لكنهم مهمومون بشئون ومصالح مواطني كل السودان ويسعون لحلحلتها بتجرد، ووعد ببذل كل جهد ممكن لتلك الغاية بإمكانات البلاد والقوات المسلحة.

ووجه عبدالفتاح، حكومة الولاية والقيادات العسكرية بدراسة ومعالجة مشكلات المنطقة المتعلقة بالخدمات من “جسور، وكهرباء وتعليم وصحة”.

وجدد الدعوة للسياسيين بالخرطوم للاهتمام بالقضايا التي تهم معاش الناس، والانصراف عن الخوض في موضوعات لا تخدم هذا الجانب.

وأكد دعمه لمشروع الزيجات الجماعية في كل أنحاء البلاد، تحصيناً للشباب وتطهيراً للمجتمع.

يشار إلى أن مشروع الزيجات الجماعية يستهدف حوالي”1500″ زيجة بولاية نهر النيل، برعاية رئيس مجلس السيادة الانتقالي، القائد العام للقوات المسلحة ، وتنفذه لجان أهلية بالتنسيق مع حكومة نهر النيل.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب