غانا تستقبل جثمان نجمها الذي قتله الزلزال

اليوم التالي-وكالات

وصل جثمان لاعب كرة القدم الغاني كريستيان أتسو، الذي عثر عليه قتيلاً في مبناه السكني المنهار، إثر الزلزال في تركيا، إلى وطنه.

وبلغ جثمان أتسو العاصمة الغانية أكرا، مساء الأحد، وفق ما قاله نائب الرئيس محمد باوميا، الذي قاد وفداً حكومياً لاستعادة الجثمان.

ونقل الجثمان إلى الوطن في نعش على متن طائرة للخطوط التركية وبرفقة أفراد من أسرته والسفير الغاني لدى تركيا، حسبما قالت وزارة الخارجية.

وأضاف نائب الرئيس: “هذه الخسارة مؤلمة للغاية وهذا يوم حزين لغانا.. كلنا صلينا مراراً، تمسكنا بالأمل كل يوم مر، لكن الله يعرف أفضل منا”.

وعثر على جثة أتسو وسط أنقاض مبنى فاخر، من (12) طابقاً، في مدينة أنطاكية جنوب تركيا السبت، بعد نحو أسبوعين على الزلزال المدمر الذي خلف أكثر من (44) ألف قتيل في سوريا وتركيا.

وأتسو، (31) عاماً، لعب في فريقي تشيلسي ونيوكاسل الإنكليزيين، وانضم لنادي هاتاي سبور التركي العام الماضي، محرزاً هدف الفوز في مباراة بالدوري في 5 فبراير، قبل ساعات من وقوع الزلزال المميت.

وكانت آخر تغريدات النجم الراحل على حسابه على تويتر تقول: “انتصار مهم للفريق.. سعيد بوجودي بقائمة الهدافين”.

وقال مدير نادي هاتاي سبور إن أتسو تراجع عن مغادرة تركيا قبل ساعات من الزلزال المدمر الذي ضرب المنطقة، تقريباً للاستعداد للمباريات التالية بشكل أفضل.