بشراكة سعودية.. تنفيذ (24) محطة سقيا بالطاقة الشمسية في غضون أيام

الخرطوم _ اليوم التالي

كشفت منظمة الكفاءات للدراسات والتنمية البشرية بالسودان عن توقيع عقد شراكة مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لتنفيذ (24) محطة سقيا حديثة بالطاقة الشمسية في عدد من ولايات السودان.

وأعلنت المنظمة عن بدء تنفيذ المشروع في غضون الأيام القليلة المقبلة وأكدت على هامش منتدى الرياض الدولي الإنساني الثالث استفادة عشرات الآلاف من المواطنين من هذه المحطات.

وأوضحت وفقاً لـ (سونا) أن كل محطة تتكون من بئر جوفي وطلمبة غاطسة وملحقاتها وصهريج سعة (10) آلاف جالون (45) مترا مكعبا بارتفاع برج (6) أمتار، ومنظومة طاقة شمسية متكاملة، وسور حماية بمواصفات أمان عالية.

وأشارت إلى أن المشروع يأتي في إطار استمرار جهود المملكة العربية السعودية لتقديم المساعدات الضرورية للدول ذات الإحتياج وتوفير المياه الصالحة للشرب بإنشاء مصادر مياه حديثة ومتطورة تعمل بالطاقة الشمسية وأكدت المنظمة وفرة المياه الجوفية الصالحة للشرب في غالبية مناطق السودان وارتفاع منسوب الماء المستخرج بواسطة الطاقة الشمسية.

ويذكر أن “كفاءات” هي منظمة تعمل في مجالات عديدة في العمل الخيري والتعليمي والصحي والإغاثي والإنساني بالسودان ونفذت خلال الثلاث سنوات الماضية عشرات محطات السقيا التي تعمل بالطاقة الشمسية في قرى ومدن بعدد من الولايات.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب