لارتفاع معدلات الاكتئاب.. تيك توك يُخضع حسابات المراهقين لـ”قانون جديد”

اليوم التالي-وكالات

أعلن تطبيق “تيك توك” عن إجراءات “وقائية” جديدة للمستخدمين المراهقين.

وقالت الشركة في بيان، إن التغييرات التي ستطرأ على تطبيقها، تهدف للحد من الوقت الذي يقضيه المراهقون أمام الشاشة.

وقال كورماك كينان، رئيس قسم الثقة والأمان في الشركة المسيرة للتطبيق الأشهر بين المراهقين: “سيكون لدى مستخدمي تيك توك، الذين تقل أعمارهم عن (18) عاماً حد زمني لجلوسهم أمام الشاشة يومياً مدته( 60) دقيقة تلقائياً، ولا يمكنهم الاستمرار في استخدام التطبيق إلا إذا أدخلوا رمز مرور”.

أما المستخدمون الذين تقل أعمارهم عن (13) عاماً، فسيكون لديهم حد يومي مدته (60) دقيقة، ويمكن للوالد أو الوصي إدخال رمز مرور يمدد استخدامهم اليومي لمدة نصف ساعة أخرى.

وسيرسل تيك توك لكل حساب مراهق ملخصاً أسبوعياً لوقت الشاشة، وسيطالب أيضاً المستخدمين المراهقين الذين يقضون أكثر من (100) دقيقة على التطبيق بتعيين حد يومي.

وقال خبراء إن انفلات استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في العقدين الماضيين ساهم في أزمة الصحة العقلية بين الشباب، وأكدوا أن معدلات الاكتئاب آخذة في الارتفاع، وأظهرت أبحاث أن الحد من وقت الشاشات يمكن أن يجعل الشباب يشعرون بتحسن.

وقالت الشركة إنها استقرت على الحد الافتراضي البالغ (60) دقيقة بعد استشارة خبراء من Digital Wellness Lab في مستشفى بوسطن للأطفال”.

يذكر أن البيت الأبيض الأميركي، هذا الأسبوع، منح الوكالات الفيدرالية (30) يوماً لحذف تطبيق “تيك توك” من الأجهزة الحكومية، بينما فرضت كندا والبرلمان الأوروبي مؤخراً حظراً مماثلاً.

ونفى “تيك توك” مراراً أن يكون قد شارك بيانات مستخدميه مع الحكومة الصينية