حزب البعث : تمديد العقوبات مخطط لإضعاف السودان

الخرطوم_ حنان عيسى

حذر المتحدث الرسمى باسم حزب البعث العربي الاشتراكي، المهندس عادل خلف الله من مغبة تمديد العقوبات الأممية على السودان، ووصف التمديد بأغلبية الدول الراعية لما يسمى بـ”الاتفاق الإطارى” بالمخطط للهيمنة والاستحواذ على ثروات البلاد ومقدراتها، والتحكم في قرارها السياسي.

وقال خلف الله في تصريح لـ(اليوم التالي) إن التمديد للعقوبات سيف مسلط على الرقاب لمزيد من الضغوط والابتزاز لإضعاف السودان، وتوظيفه فى الصراعات الدولية عبر سلطة فرد متحكم فيه.

وأشار إلى أن تجربة العقوبات اكتوى بنيرانها الشعب السوداني وقطاعاته الاقتصادية المختلفة ولم تتأثر بها السلطة الحاكمة.

وأضاف أن تمديدها تأكيد آخر على أن الإذعان والتنازلات التى قدمها البرهان وأطراف الإطارى ليست كافيه سواء الهرولة نحو التطبيع مع العدو الصهيونى او الإذعان للمزيد من شروط التبعية الاقتصادية دون مساس بمصالح الرأسمالية الطفيلية .

وأردف ” أن تحليل آلية التصويت فى مجلس الأمن لتجديد العقوبات وتمديدها لعام ونصف توضح أن قوى الهيمنة والاستحواذ التى ترعى مايسمى بالإطاري، هي التي شكلت رأيا عامّاً لتمديد العقوبات داخل مجلس الأمن الدولي، إضافة إلى تحول السودان إلى حلبة ساخنة للصراع الدولى وفق مستجداته بعد الحرب الروسية الأوكرانية”.

و طالب خلف الله من يراهنون على الضغوطات الدولية في أحداث تحول ديمقراطي بإعادة النظر فى هذا التفكير، لأنه تفكير تكذبه الوقائع الماثلة والتجارب، وزاد: “مافي تحول ديمقراطي حقيقى يمكن أن يحدث بقوى دفع خارجية ومن أطراف لا مصلحة، ولا رغبة لها فى سودان ديمقراطيٍّ تعددي موحّد..


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب