الشرطة: نطبق القانون دون تمييز

الخرطوم _ اليوم التالي

قال المدير العام لقوات الشرطة السودانية والمكلف بمهام وصلاحيات وزارة الداخلية الفريق أول شرطة “حقوقي” عنان حامد محمد عمر، إن قوات الشرطة تطبق القانون دون تمييز بمهنية واحترافية تهدف خلالها إلى بسط الامن، وحماية الأرواح والممتلكات ومحاربة ومنع الجريمة
ونشير أمام منسوبي إدارات الشرطة بولاية الخرطوم”الثلاثاء” إلى التعاون والتنسيق مع الأجهزة العدلية والأمنية التي تعمل جنبا إلى جنب دعما للعملية الأمنية لتحقيق شعار “الأمن مسؤلية الجميع”.

وأشار إلى التشكيك الذي يقوم به بعض ضعاف النفوس في أداء قوات الشرطة وإطلاق الشائعات المغرضة بهدف النيل من قوات الشرطة وإضعافها ، وزاد “، ولكن خاب ظنهم، فالشرطة صاحبت التاريخ التليد، والخبرات التراكمية التي استمرت “116” عاما حفظت خلالها البلاد تحت قيادة رشيدة من منسوبيها؛ ستظل قوية ولن تنحني لتجنّي بعضهم عليها.

و قال عنان لمنظمي الحراك إن قوات الشرطة تعمل على حماية المواقع الاستراتيجية والحاكمة، إضافة للأقسام الشرطية التي تقدم خدماتها للمواطنين باعتبارها رمزاً للسيادة الوطنية.

وقطع بحماية قوات الشرطة للمواكب التي تلتزم السلمية وضبط المخرّبين الذين يعتدون على ممتلكات الدولة وتقديمهم للعدالة خاصة متعاطي المخدرات.

وقال إن الشرطة تتعامل وفق القانون مع الجميع، بما فيهم منسوبي القوات النظامية والأطراف الموقعة على اتفاقية السلام، وستتخذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة مع المنفلتين.

وحذر المدير من الاعتداء على أقسام ومراكز الشرطة وسيتم التعامل معها بحسم وفق القانون بالتنسق مع قياداتهم، ولن تسمح الشرطة بالمساس بأمن وطمانينة المواطن والعبث بأرواحه وممتلكاته، وحيّا مجهودات معاشيّي قوات الشرطة ودورهم البارز في مسيرة الشرطة.

وكشف عنان عن مساع قلة تقيم خارج السودان لضرب الشرطة ومنسوبيها من خلال استهدافهم لها، بمعلومات مضللة من أصحاب الغرض وهم غير ملمّين بالقوانين واللوائح التي تحكم أعمال الشرطة وواجباتها تجاه الوطن والمواطن، وسيكون القانون هو الفيصل في مواجهتهم.

وأطلق مدير عام قوات الشرطة مبادرة التعبير السلمي الديمقراطي وفقا للقانون.