الكتلة الديمقراطية: العملية السياسية عودة للشراكة القديمة

الخرطوم: اليوم التالي
أعلنت الحرية والتغيير الكتلة الديموقراطية مقاطعتها لاجتماعات العملية السياسية النهائية، ووصفت ما ما يجري بأنه عودة لذات الشراكة القديمة بين بعض المكونات المدنية وبعض اعضاء المكون العسكري.
وقالت الكتلة الديمقراطية في بيان ممهور بتوقيع ناطقها الرسمي، عالية حسن أبونا “ما يسمي بالعملية السياسية النهائية بين بعض المكونات المدنية وبعض اعضاء المكون العسكري يتم في قاعدة اضيق، وهي صفقة خاسرة لتقاسم السلطة لن تحقق الانتقال المدني والتحول الديمقراطي المنشود”.
وكشفت الكتلة في بيانها أن الموقعين على الاتفاق السياسي الاطاري عقدوا اجتماعاً دعت له الالية الثلاثية في الساعة الثانية من ظهر أمس الأول “الأحد” بالقصر الجمهوري اتفقوا فيه على عدم تغيير قائمة الاطراف المشاركة في اجتماعات العملية السياسية النهائية، بجانب الاتفاق على مواقيت النهائية و قال البيان “هي ذات التوصيات التي تم اخراجها صورياً في اجتماع السادسة والنصف من مساء نفس اليوم”.
و أكدت الكتلة الديمقراطية أنها لم تتسلم دعوة للمشاركة في اجتماعات القصر الجمهوري، وان الالية الثلاثية قدمت الدعوة لبعض التنظيمات الأعضاء في الكتلة الديمقراطية وهي حركة العدل والمساواة وحركة جيش تحرير السودان والحزب الاتحادي الديمقراطي الاصل والمجلس الاعلى لنظارات البجا و العموديات المستقلة.
و أكدت الكتلة حرصها على الحوار الشامل الذي لا يستثني الا المؤتمر الوطني وتمسكها بعملية حوارية متكافئة لا غلبة فيها لطرف على آخر، بتمثيل منصف والية عادلة لاتخاذ القرار تستند الى مرجعيات متوافق عليها بين الاطراف.
وجددت الكتلة على موقفها الرافض لما الاتفاق الاطاري و أعلنت عدم مشاركتها في أي فعاليات يتم تنظيمها على اساسه، و حمّلت الموقعين عليه من المدنيين والمكون العسكري مسؤولية فشل الانتقال المدني والديمقراطي.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب