مستشفى التجاني الماحي: احتلال ونهب و تخريب المستشفى من قبل الدعم السريع

الخرطوم: اليوم التالي

كشفت إدارة مستشفى التجاني الماحي للطب النفسي، عن احتلال ونهب و تخريب المستشفى من قبل ميليشيا الدعم السريع.

وقالت في بيان: منذ بداية هذه الحرب وقوات الدعم السريع تتمركز في مستشفى التجاني الماحي وقد قاموا باحتلال المستشفى بعد تهديد افراد النظام العام الموجودين بها بالقتل وقد كانوا يقومون بالحراسة بعد اخلاءها من المرضي حفاظا على سلامتهم.

وفي يوم 19مايو قاموا بنهب المستشفى وتكسير الخزنة وسرقة مابها من نقود وتدمير الاجهزة الموجودة بالمعمل وكسر جميع المكاتب والمخازن والصيدلة الخارجية وسرقة مابها من حواسيب ومكيفات و مولدات وغيره وقاموا بسرقة عربة الترحيل وتركوا المستشفى للنقرز وغيرهم فقاموا بسرقه الاثاثات.

وبعد ان قام الصراف معاوية وهو يسكن قريبا منها بمعاونة افراد من النظام العام بإغلاق المستشفى عاد الدعم السريع مساء ليلة 19 مايو بقوة اكبر من الاولي و إطلقوا الرصاص بكثافة واحتلوا المستشفى من جديد ونحمد الله انه لم يتأذى احد من العاملين ولكن الاذي والدمار الشديد اصاب هذا الصرح العملاق والمستشفى النفسي الذي يقصده المرضي من جميع أنحاء السودان للعلاج ويقوم بتدريب الأطباء وطلاب الطب والتمريض وعلم النفس والاجتماع وغيرهم.

نسال الله ان تقيف الحرب عاجلاً غير آجل وان ان يتم اعمار مستشفى التجاني الماحي من ضمن المستشفيات التي سوف تعمر وتعود احسن من اول وان يحفظ الله البلاد والعباد