السودان يتشدد في منح تأشيرات دخول لموظفي الأمم المتحدة والبعثات الدبلوماسية

الخرطوم: اليوم التالي

شدد نائب رئيس بعثة السودان في الأمم المتحدة السفير معاوية التوم، على أن الوضع الأمني في البلاد لا يسمح بتواجد موظفي الأمم المتحدة و البعثات الدبلوماسية في السودان حفاظاً على سلامتهم.
وقال السفير معاوية التوم في تصريح ل (اليوم التالي) : “نبهنا إلى أن الوضع الأمني في البلاد يجعلنا نتحفظ في منح التأشيرات للموظفيين الأمميين في هذا الاثناء خاصة و أن العمليات على أشدها حرصًا على سلامتهم” ونوه بأن أغلب البعثات والسفارات الأجنبية غادرت البلاد من هذه الزاوية.
وكان قد تداولت مواقع إلكترونية بأن السلطات السودانية رفضت منح رئيس بعثت الأمم المتحدة فولكر بيرتس و أعضاء بعثته تأشيرة دخول السودان عقب مغادرته البلاد إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة في مفاوضات جدة من مقر إقامته الحالي مدينة بورتسودان التي انتقلت إليها غالبية السفارات و البعثات الأممية والمنظمات الإنسانية.
وفي ذات السياق أكد مصدر مسؤول بوزارة الخارجية ل (اليوم التالي) أن سياسية الوزارة في الوقت الحالي تركز على التشدد في منح تأشيرة لموظفي الأمم المتحدة والصحفيين وموظفي المنظمات لهشاشة الوضع الأمني، وقال المصدر “عمليًا لا نرغب في وجود أجنبي كثيف في السودان لأسباب أمنية ولمنع التدخل في السياسة الداخلية و التاثير في الأوضاع الحالية”.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب