الشروع في الترويج لمعرض الخرطوم الدولي في نسخته “40”

الخرطوم-اليوم التالي

تعكف الشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة في غضون الأيام الحالية لإجراء ترتيبات لانطلاق معرض الخرطوم الدولي للدورة “40” والتي تتزامن مع اليوبيل الذهبي للشركة الذي يكون في “24-31” من يناير المقبل.

وقالت الشركة إن وفوداً توجهت إلى عدد من الدول الغربية والأوروبية ذات الثقل التجاري للترويج لهذه الدورة التي وصفتها ب”المميزة”، بإجراء لقاءات مع رجال المال والأعمال للتباحث وخلق فرص استثمارية وشراكات تعود بالفائدة لكل الأطراف بجانب إتاحة فرصة للمشاركين للتعرف على الاستثمارات التي يتميز بها السودان.

وأعلن المدير العام للشركة، اللواء م د. الفاتح عوض عبد الله،عن تأكيد الجزائر و مشاركتها بجناح كامل لعرض منتجاتها، إضافة لتنظيم معرض “صنع في الجزائر” لاحقاً بأرض المعارض ببري

وقطع المدير، في زيارة لدولتي مصر والجزائر مؤخراً، بأن مباحثات جرت حول الاهتمام بمشاركة السودان في قمة الغذاء التي تنظمها جامعة الدول العربية في أول نوفمبر المقبل، والتوجه للسودان باعتباره الدولة الوحيدة القادرة على معالجة أزمة الغذاء وإتاحة الفرصة للتعريف بمزايا قانون المناطق الحرة، وتسهيل الإجراءات في نظام النافذة الواحدة، وعمل وحدات إنتاجية ذات تقانة حديثة لتعظيم الصادرات وإحلال الواردات.

وقدم المدير شرحاً لاتحاد فيدرالية رجال الأعمال واتحاد الغرف التجارية عن المناطق الحرة، واتفق على خلق شراكات استثمارية تحت مظلة المناطق الحرة، بحيث تكون صيغة الاستثمار تكاملية وليست تنافسية، ووصف مصر بالمحطة المهمة.

وفي السياق، وصفت الشركة زيارتها لدول كينيا، وتركيا بالناجحة،
حيث أكد استعدادهم كحكومة في المشاركة كدولة إضافة لمشاركة الشركات الكينية والتركية.

ويغادر وفد آخر إلى روسيا وكوريا قريبا.