الوالي: شوراع الخرطوم تهدد السلامة

الخرطوم: اليوم التالي
أعلنت حكومة الخرطوم أن الولاية على نطاق واسع تشهد أعمال إعادة تأهيل الطرق، فيما وقف والي الخرطوم المُكلف أحمد عثمان حمزة، على انطلاق أعمال صيانة الطرق من شارع العرضة.
وأقر الوالي بتدهور شبكة الطرق بالولاية وقال إنها أصبحت تهدد سلامة المركبات وتتسبب في بطء الحركة ما دفع حكومة الولاية للتحرك في كل الأصعدة لإعادة تأهيل الطرق ومعالجة آثار الخريف.
ووجه الوالى هيئة الطرق والجسور بتجويد أعمال التأهيل وتفادي أخطاء الماضي التي صاحبت صناعة الطرق، وأشار إلى أنها أغفلت فتح مصارف الأمطار، ونوه إلى عدد من الصعوبات التي تواجه حكومته قال إنها أدت إلى تأخر الصيانة ممثلة في ارتفاع تكلفة الصيانة وعدم توفر خام الإسفلت محلياً، وقال إن توفيره من الخارج يتطلب عملات صعبة وأضاف: “كذلك لا توجد شركات مؤهلة تأهيلاً كافياً في الطرق”.
وأبدى والي الخرطوم أسفه لمعاناة المواطن مع الطرق المتهالكة فيما ناشد المواطنين بعدم التعدي على الطرق بإقامة الأنشطة العشوائية وتصريف المياه على الإسفلت مما يؤدي إلى تدهور الطرق.
من جانبة أعلن مدير هيئة الطرق والجسور انطلاق أعمال صيانة الطرق في مناطق متفرقة بالولاية وقال إن الولاية ستشهد أعمالاً مكثفة قبل نهاية العام الحالي بمعالجة الكثير من الحفر بالطرق، وأكد أن الهيئة تعمل على وضع المعالجات الهندسية في المناطق التي تصدعت طرقها بشكل كامل مثل شارع العرضة والواجهة أمبدة وغيرها.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب