دراسة: الأعراض الأكثر شيوعا لـ”كورونا” تغيرتَّ

اليوم التالي: وكالات

أظهرت دراسةٌ جديدة أنّ الأعراض التي تمّ الإبلاغ عنها في الأسابيع الأخيرة تغيّرت عن الأعراض الأكثر شيوعا للإصابة بكورونا، منذ أن بدأ الفيروس في الانتشار بجميع أنحاء العالم، قبل نحو ثلاث سنوات.

وتسلِّطُ الدراسةُ الضوءَ على كيفيّة “تغيُّر الأعراض التي تم تسجيلها سابقا مع المتحوِّرات الجديدة للفيروس”.

وَوَفقا للدراسة “كانت أربعة من بين خمسة أعراض رئيسية لكورونا، هي نفسها للمشاركين الذين تلقَّوْا جرعتين من اللقاح، وجرعة لقاح واحدة، وأولئك غير الملقّحين.

وكانت هذه الأعراض هي الصُّداع والسُّعال المستمر والتهاب الحلق وسيلان الأنف”.

ومع ذلك، وجدت الدراسة أن الأعراض الرئيسية اختلفت في كيفية ترتيبها لكل مجموعة من مجموعات التطعيم. بالإضافة إلى ذلك، أبلغت كل مجموعة عن أعراض مختلفة.

وبالنسبة لأولئك الذين تلقوا جرعتين من اللقاح المضاد لكورونا، شملت الأعراض: التهاب الحلق، وسيلان الأنف، وانسداد الأنف، والسعال المستمر، وصداع الرأس.

في السابق، كان فقدان حاسة الشم وضيق التنفس والحمّى تعتبر أعراضا أكثر شيوعا للإصابة بكورونا، لمن تم تطعيمهم بجرعتين، وَفقاً للدراسة.

وفيما يخصّ الذين حصلوا على جرعة واحدة، شملت الأعراض: صداع الرأس، وسيلان الأنف، والتهاب الحلق، والعطس، والسعال المستمر.

أما بالنسبة لغير الملقَّحين، أفاد المشاركون بالدراسة أنهم أصيبوا بالحمّى في كثير من الأحيان، أكثر من المجموعات الأخرى، وكانت الأعراض: صداع الرأس، والتهاب الحلق، وسيلان الأنف، والحُمى، والسعال المستمر.

ويشار إلى أن هناك العديد من أعراض كورونا، وَفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، وتشمل الأعراض الأخرى التعب والغثيان وآلام الجسم وغير ذلك.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب