منظمة تقاضي قادة (الثورية) بسبب هجوم أبو كرشولا في2013

الخرطوم: الخواض عبدالفضيل
أعلنت منظمة “أبو كرشولا للسلام والتنمية” شروعها في قضية جنائية ضد قادة الجبهة الثورية على خلفية الهجوم الذي نفذته الجبهة على المنطقة في أبريل من العام 2013.
وقال رئيس هيئة الاتهام في قضية أحداث أبو كرشولا قاسم فضل جارو المحامي لـ(اليوم التالي) إن الأفعال التي ارتكبت في المنطقة وقتها تشكل جرائم جنائية متعددة في القانون إلى جانب مخالفات تصل إلى انتهاك مبادئ القانون الدولي وانتهاكات حقوق الإنسان بجانب بعض الأضرار المادية والمعنوية وغيرها من الخسائر جراء هذا الاعتداء.
ومن جانبه قال رئيس منظمة أبو كرشولا للسلام، محمد الجيلي حمدان، إن العالم شهد الهجوم على منطقة أبوكرشولا في عام 2013م قبل أن تتم استعادتها من قبل القوات المسلحة بعد مرور شهر على احتلالها، وأضاف: “خلال فترة الهجوم على أبوكرشولا قفدنا كثيراً من الشهداء يقدر عددهم بحوالي 250 شهيد بينهم 41 طفلاً”، وأحمدان شار إلى أن اتفاقية الدوحة منحت أبناء دارفور حقوقهم في الثرورة والسلطة نتيجة لما تعرضوا له في الحرب بالإضافة إلى تشييد قرى نموزجية شيدت في دارفور وأضاف: “نسبة لم عانته أبوكرشولا من خراب ودمار وقتل كل الذي تم من إصلاحات في مناطق دافور من الواجب أن ينطبق على أبو كرشولا”.
وكشف حمدان أن لائحة الاتهام ستطال رئيس الجبهة الثورية د. جبريل إبراهيم، كما سيُوضع في الاعتبار الاعتراف الذي أطلقه نائب والي ولاية جنوب كردفان الرشيد عطية، وقال إن اعترافه صدح به على الملأ في ورشة أقيمت أكد فيه أنه ومبارك أردول وآخرون هم من نفذوا الهجوم على أبي كرشولا.

 


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب