أنت اللوحة .. ملامح الفن في صورة

الخرطوم: رفقة عبدالله
مثلت الفنون بأشكالها المتعددة مشهداً ملفتا في الحراك الثوري خلال السنوات التي سبقت إسقاط نظام حكم الإنقاذ، واستمر هذا المشهد بفعله المؤثر إلى الآن، بل كانت الوقود الفعلي للحراك الثوري بتنظيم خطواته وترسيخ آلياته تمسكاً بسلميته ورسم معالم شعاراته، وشهد السودان ثورة فن متجددة ومستمرة منتصرة .. الطبيبة والفنانة سامية عادل قدمت مبادرة أنت اللوحة لتطوير موهبة الرسم لدى التشكيليين الهواة..
مبادرة أنت اللوحة هي مبادرة تهدف إلى تطوير وصقل موهبة الرسم لدى التشكيليين الهواة في المجتمعات الفقيرة والمهمشة من مدينة أمدرمان، فيما تتمثل أولى نشاطات المبادرة في ورشة الرسم للتشكيليين الهواة والتي تضم عدد 28 مشارك ومشاركة من أعمار 11 سنة حتى 29 سنة.
قالت صاحبة المبادرة سامية عادل في دردشة مع “اليوم التالي” إن هذه مبادرة أنت اللوحة بدأت بورشة في 15 يونيو وتستمر لمدة شهر، بمركز أمدرمان الثقافي، وأنه بعد انتهاء الورشة سيتم الإعلان عن افتتاح المعرض الختامي لأعمال المشاركين في يوم “26” من يوليو ويستمر المعرض لمدة أسبوع يعرض فيه أعمال المشاركين في الورشة بالشراكة مع مركز أمدرمان الثقافي وبدعم من “العمل للأمل” سامية تقول إن الفن بشكل عام كان له دور كبير في الثورة السودانية وما زال لذلك يجب دعمه بكل الطرق، ودعم كل الشباب الهواة.
وتعمل الورشة على دعم الهواة من التشكيليين وتعريفهم بمبادئ الأساسية لتكوين الصورة والتعرف على كيفية معالجة التغييرات الفنية بشكل جيد والتعرف على مفهوم الرسم الجداري، وغيرها من أساسيات الفن التشكيلي والرسم.

By Babiker

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.