اجتماع بين وزير الداخلية والي الخرطوم يناقش ضبط الوجود الأجنبي

الخرطوم: اليوم التالي
تصدرت قضايا تأمين ولاية الخرطوم ومكافحة التهريب وضبط الوجود الأجنبي السلاح غير المرخص أجندة الاجتماع المشترك الذي جمع مدير عام قوات الشرطة وزير الداخلية المكلف الفريق أول شرطة عنان حامد ووالي الخرطوم المكلف أحمد عثمان حمزة.
وأكد وزير الداخلية دعم وزارته لجهود ولاية الخرطوم في مكافحة الجريمة والظواهر السالبة والتفلتات الأمنية بكافة أشكالها باعتبارها عاصمة البلاد ومقر الحكومة الاتحادية والبعثات الدبلوماسية وكشف عن خطة لضبط الوجود الأجنبى من خلال تنفيذ إجراء صارمة من شأنها الحد من الوجود الأجنبي غير المقنن بالإضافة لإجراءات أخرى لمجابهة ظاهرة تحرك العربات بدون لوحات داخل ولاية الخرطوم أو التي تحمل لوحات قديمة. وقال الفريق عنان إن اللقاء تطرق لترقية العمل في مجمعات الجمهور وتجويد وتطوير الخدمات التي تقدمها الشرطة للمواطنين وإنهاء المعاملات في زمن وجيز بالإضافة إلى تحسين بيئة مراكز الشرطة.
والي الخرطوم أوضح أن اللقاء وقف على نتائج حملات القوات المشتركة لدك أوكار الجريمة التي كانت تؤرق المواطن، وقال إن لجنة أمن الولاية تتعاطى مع شكاوى المواطنين حول التفلتات الأمنية بزيادة الإجراءات الوقائية للحد من الجريمة خاصة وأن الأمن مسؤولية مشتركة مع المواطن وأضاف: “نشيد بتعاون المواطنين بتركيب كاميرات رقابة أسهمت في كشف الكثير من الجرائم”، وكشف الوالي عن عمل منظومة تقنية بالتعاون مع الداخلية توقع أن ستحقق طفرة كبيرة في الرقابة الأمنية.
وأكد الوالي أن اللقاء أمن على كفالة حرية التعبير عن الرأي، وحماية المظاهرات من المتفلتين والجنوح نحو الشغب.
وقال مساعد المدير العام لشرطة ولاية الخرطوم الفريق شرطة دكتور إبراهيم شمين إن اللقاء أكد على أهمية الاستفادة من المنظومات التقنية لتأمين العاصمة.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب