المريخ يتنازل ملوك الشمال على ملعب كريمة

وضع فريق كرة القدم بنادي المريخ لمساته النهائية لمباراته عصر اليوم أمام الأهلي مروي، على الملعب الأولمبي بمدينة كريمة، لحساب الجولة السابعة من مسابقة الدوري الممتاز في نسخته 28، ووصلت بعثة الفريق إِلى هناك صباح أمس، بعد أن اختتم الفريق تحضيراته بالخرطوم، وخاض سلسلة تدريبات تخللتها مباراة أمام الموردة عقب المباراة أمام الأهلي شندي، واستعاد الأحمر توازنه، وعاد للطريق الصحيح، بعد خسارة أمام الرابطة كوستي أحبطت الجماهير؛ بالنظر لمستوى المنافس.
ويستهدف الأحمر تحقيق الفوز والتقدم نحو مراكز الصدارة في انتظار إكمال برنامجه في مباريات الدوري المؤجلة، إذ يعد المريخ أحد أقل الأندية التي خاضت مباريات في النسخة الحالية، بعد تأجيل 3 مباريات للفريق لظروف مشاركته في رابطة أبطال إفريقيا.

**
التكت يدعم تشكيلة الغرايري وأجنبي خامس يظهر في القائمة
ستشهد تشكيلة المريخ دعماً كبيراً بعودة محمد هاشم التكت، الذي غاب عن المشاركة في الفترة الماضية بسبب الإصابة، وظهر اللاعب منذ بداية الموسم، وشارك في بعض المباريات، وهو يعاني من الإصابة قبل أن يتعافى مؤخراً، ويدخل خيارات الجهاز الفني ليكون متاحاً للمدرب غازي الغرايري وداعماً لتشكيلته التي تشهد غيابات عديدة، عودة الماكوك، ستمثل دعماً كبيراً لخط الوسط في محور الارتكاز وصناعة اللعب.
وبالمقابل سيعود الكاميروني بومال للمشاركة من جديد، بعد أن تعافى هو الآخر من الإصابة، ليكون الكاميروني رابع لاعب أجنبي في قائمة الغرايري في وجود ماكايا، برايان، إريك كيمبالي وأودو موسيس.
المريخ جدد الثقة في الأجانب، وتلقوا دفعة معنوية كبيرة من رئيس النادي أيمن مبارك، بعد اجتماع أعاد لهم الثقة، وطمأنهم على مستقبلهم مع النادي.

**
الغيابات تضرب المريخ من جديد
ضربت الغيابات المريخ من جديد، فبعد غياب مصطفى كرشوم ومحمد الرشيد وبخيت خميس للإصابة، وعمار طيفور بسبب سفره إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وأحمد حامد التش لعدم الجاهزية، سيغيب رمضان عجب قائد الفريق، التاج يعقوب، والجزولي نوح، بسبب الإصابة والإرهاق، وعانى المريخ من غيابات متكررة تزايدت حدتها في النسخة الحالية من المسابقة التي يخوضها الفريق بتشكيلة مختلفة تماماً.
المريخ مهدد بالمزيد من الغيابات حال تواصل ضغط المباريات واعتماد المدرب غازي الغرايري على عناصر محددة، في ظل الغيابات المستمرة التي رافقت الفريق.

**
كرتكيلا يأمل استعادة التألق أمام زملاء الأمس
سيتيح المدرب غازي الغرايري الفرصة لرامي كورتكيلا من جديد، لتعويض غياب رمضان عجب المتوقع، وسيشارك رامي في وظيفته الأساسية الظهير الأيمن لتكون فرصته كبيرة في تعويض الأداء المخيب للآمال الذي قدمه في مباراتي رابطة أبطال إفريقيا أمام الأهلي الليبي، وكان بمثابة مفاجأة غير سارة للجماهير، ويملك اللاعب بنية جسدية متينة، وروحاً قتالية عالية، وفرصته متاحة لظهور جيد بعد تجديد الثقة فيه، وكان اللاعب قد قدم مستويات متميزة رفقة الأهلي مروي في المواسم الماضية قادت المريخ لإعادته من جديد، ليخوض فترة جديدة وعهد جديد، لم يستغله على النحو الأكمل.

**
العقرب في حالة خصام مع المباريات الرسمية
استبعد المدرب غازي الغرايري مدرب المريخ؛ مهاجمه بكري المدينة، للمرة الثامنة توالياً، إذ لم يظهر اللاعب الملقب بالعقرب في أي تجربة رسمية للفريق في الموسم الحالي، وغاب عن 4 مباريات في رابطة الأبطال أمام آرتا سولار الجيبوتي، والأهلي طرابلس الليبي، و3 مباريات أمام الفلاح عطبرة، الرابطة كوستي، والأهلي شندي، لتكون المباراة عصر اليوم أمام الأهلي مروي الرابعة توالياً؛ التي لا يظهر العقرب في قائمتها، بكري استبعد عن آخر المباريات في مجموعات رابطة أبطال إفريقيا في النسخة الماضية بعد تعرضه للإصابة، وما يزال بعيداً عن المشاركة على الرغم من ظهوره في التجارب التحضيرية مؤخراً.

**
ابوحجل يرصد حوافز كبيرة لنجوم ملوك الشمال
أعلن عبد المنعم أبوحجل رئيس النادي الأهلي مروي، عن حوافز كبيرة للاعبين، حال حققوا الفوز على المريخ في المباراة التي ستقام عصر اليوم؛ على ملعب الأولمبي بمدينة كريمة، وبعد سلسلة نتائج سلبية وخسائر، انتفض ملوك الشمال في الجولة الماضية، ليدخلوا المباراة أمام المريخ بشهية مفتوحة، قبل أن يتلقوا المزيد من الدعم المعنوي من أبو حجل، بعض أندية الدولاري تضاعف مجهودها من أجل تحقيق الفوز على المريخ، على النقيض من ظهورها الضعيف في مباريات أخرى.

***

الأقدام الأجنبية تقود المقدمة الهجومية للمريخ
سيقود هجوم المريخ في المباراة غداً أمام الأهلي مروي 3 لاعبين أجانب، هم الأوغندي إريك كيمبالي، والنيجيري أدو موسيس، والكولمبي برايان، بجانب لاعب الوسط الهجومي الكاميروني بومال، في غياب للمهاجم الواعد الجزولي نوح أحد أفضل المهاجمين الصاعدين في السنوات الأخيرة.
الفرصة متاحة لأجانب المريخ لظهور مميز، بعد أن بدأ بعضهم رحلة التألق فعلياً، على غرار مويسي الذي نال آخر هدفين للفريق في المباراة أمام الأهلي شندي، والتجربة التحضيرية أمام الموردة، بينما تراجع مستوى الأوغندي إريك كيمبالي المطالب باستعادة مستواه المعهود.