احتجاجات مريخية صارخة على التحكيم: كيف أجازت اللجنة المنظمة ملعب كريمة.. ولماذا واصل المريخ نزيف النقاط؟

المريخ يواصل نزيف النقاط، ويتعادل أمام الأهلي من الدوري الممتاز
تعثر بالتعادل أمام الأهلي مروي 1/1، أمس الأربعاء على ملعب كريمة الأولمبي، لحساب الجولة السابعة من مسابقة الدوري الممتاز.
أنهى المريخ شوط اللعب الأول متقدماً في لوحة النتيجة بهدف النيجيري أدو موسيس، وأدرك الأهلي التعادل في شوط اللعب الثاني، قبل 10 دقائق من نهاية المباراة.
قدم المريخ مباراة ضعيفة المستوى وترك لمنافسه الكرة في شوط اللعب الثاني بتراجع غير مبرر، فدفع الثمن غالياً بتعثر جديد، سيصعب من مهمته كثيراً في استعادة اللقب، وارتفع الفريق إلى 7 نقاط في وسط جدول الترتيب، بعد أن خاض الفريق 4 مباريات، فيما ارتفع الأهلي مروي إلى 6 نقاط.

احتجاجات مريخية صارخة على التحكيم
احتج نجوم المريخ والجهاز الفني بعنف على طاقم تحكيم المباراة أمام الأهلي مروي، على ضربتي جزاء صرفهما الحكم أمام ناظريه في الجزء الأخير من المباراة، كما تعرض إريك كيمبالي للضرب بعنف شديد أمام الحكم المساعد الذي فاجأ الجميع وهو يحتسب رمية تماس للأهلي .
احتجاج المريخ المستمر على حكام مبارياته، ربما يقود لقرارات مرتقبة من مجلس إدارة النادي، بعد أن كان المجلس قد قدم خطاباً للجنة التحكيم احتجاجاً على اختيار حكم من مدينة كوستي للمباراة التي خسرها الفريق أمام الرابطة.

تراجع جماعي لمستوى نجوم المريخ
شهدت مباريات المريخ تراجعاً جماعياً لمستوى عدد كبير من اللاعبين، وخلت المباريات من لاعب قدم أفضل ما عنده، باستثناء إضاءة خافتة للنيجيري أدو موسيسي واجتهاد صلاح نمر وحمزة داؤود، في ظل تراجع مريع على مستوى محاور الارتكاز بعد غياب 4 لاعبين دفعة واحدة في خط الوسط، هم محمد الرشيد، ضياء الدين محجوب، عمار طيفور، ورمضان عجب، بجانب التكت البعيد عن المباريات.
تشكيلة المريخ ظلت نهباً لتغيرات مستمرة، وغيابات متكررة، بسبب الإصابات وغيرها من أسباب، فوضعت الجهاز الفني أمام محك صعب، فضلاً عن عدم قدرة المدرب ذاته على تجهيز لاعبين مؤثرين، فظل الفريق يتعرض لمواقف صعبة، بعد أن فقد القوام الأساسي، بغياب قادته، فظهرت التغييرات الجديدة التي وصلت إلى 9 تغييرات دفعة واحدة، فأخلت بالانسجام والتفاهم بين اللاعبين، بجانب أسلوب المدرب العقيم وطرق اللعب التي ينتهجها ولا تتوافق مع اللاعبين.
علاقة الغرايري مع بعض نجوم الفريق، ليست في أفضل حالاتها، وسيدفع الفريق الثمن غالياً في ما تبقى من مباريات.

المريخ يواصل تسديد فواتير الصراعات الإدارية والغيابات المستمرة
واصل المريخ تسديد فواتير الصراعات الإدارية الطاحنة والغيابات المستمرة لكبار نجومه، ودخول عناصر جديدة في تشكيلته في كل مباراة، وشهدت المباراة أمام الأهلي مروي، مشاركة رامي كورتكيلا البطيء بعد غياب، بجانب ثنائي محور الارتكاز سليمان زكريا، والأنغولي خوسيه ماكايا، بجانب الكولمبي برايان، والنيجيري أدو موسيسي، والكاميروني بومال، ومازن محمدين الظهير الأيمن، وجميعهم لم يكملوا نصف عام مع النادي، فغاب الانسجام والتفاهم تماماً بين اللاعبين، وظهر الفريق في حالة يرثى لها، دون ربط بين الدفاع والوسط، وخط الوسط والمهاجمين بسبب غياب قوام الفريق الأساسي، مصطفى كرشوم، محمد الرشيد، رمضان عجب، ضياء الدين محجوب، أحمد حامد التش، عمار طيفور، بكري المدينة، ورحيل سيف تيري، ما من فريق في العالم يمكن أن يمر بظروف المريخ ويتمكن من المنافسة على البطولات، المريخ افتقد القائد والوجه، بعد غياب أمير كمال، وتقلد محمد المصطفى لشارة القيادة في الفريق.
المريخ سيواجه الكثير من المعاناة في الفترة المقبلة، وربما يفقد لقب الدوري مبكراً جداً، ويهديه لغريمه الهلال وبفارق كبير من النقاط، فالأحمر يمر بمرحلة استثنائية في تأريخه، بسبب الصراع الإداري الذي أثر بشكل مباشر على فريق الكرة.

كيف أجازت اللجنة المنظمة ملعب كريمة
وضع ملعب كريمة الأولمبي نجوم المريخ والأهلي مروي في موقف بالغ الحرج، وظهرت أرضية الملعب في حالة سيئة للغاية، صعبت مهمة اللاعبين في السيطرة على الكرة وتمريرها بطريقة صحيحة؛ وخلال شوطي المباراة، لم يستطع لاعبو الفريقين من تمرير الكرة بشكل صحيح، ليلجأ المدافعون للآرسال الطويل.
ملاعب الممتاز جميعها سيئة للغاية، غير أن ملعب كريمة يمثل حالة استثنائية، بأرضيته القبيحة، الخالية في معظمها من العشب، الأرضية غير مستوية، مليئة بالحفر والمطبات، تشكل خطراً حقيقياً على اللاعبين، وتضعهم في مأزق محرج، وتعرضهم لإصابات بالغة، وهو ما يقود لسؤال مباشر للجنة المسابقات، كيف أجازت الملعب بهيئته الحالية!؟ .


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب