الهلال يواجه الأهلي الخرطوم في نهائي كأس السودان اليوم

يسدل اليوم الستار على منافسة الدوري الممتاز، بمواجهة تجمع الهلال بالأهلي الخرطوم، على ملعب الهلال عند السابعة مساءً، في مهمة تبدو سهلة بدرجة كبيرة بالنسبة لبطل الدوري، الذي سيكون على مقربة من الجمع بين الثنائية، فيما يأمل الأهلاوية الظفر باللقب الأول في تأريخهم، غير أن الفريق سيكون على موعد مع مهمة شاقة.
واختتم الفريقان تحضيراتهما للمباراة، وبمعنويات عالية وانتصارات متتالية، يدخل الهلال المباراة متسلحاً بكتيبة مدججة بالمحترفين المتميزين، وبلاعبين محليين كبار؛ لا سيما في المقدمة الهجومية، فيما يعول الأهلي على خبرات بعض نجومه، ومنهم لاعبون سابقون بالهلال، ينتظرون الفرصة لإثبات جدارتهم، وأكملت اللجنة المنظمة ترتيباتها للمباراة.
المباراة ستكون النهائي الأول الذي يجمع الهلال بالأهلي، ويعد الأزرق ثاني الأندية تتويجاً بلقب الكأس بعد أن ناله 7 مرات.
**
الفرسان ينتظرون كتابة التأريخ
حال ظفر الأهلي الخرطوم بلقب بطولة كأس السودان، وتفوق على الهلال فسيكون سادس ناد يتوج باللقب، وكانت أندية المريخ والهلال، والاتحاد مدني والموردة الخرطوم والأهلي شندي قد توجت باللقب، ويعد المريخ الأكثر تتويجاً بالبطولة بعد أن حصد اللقب في 17 نسخة، يليه الهلال 7 ألقاب، ثم الموردة لقبين، ولقب واحد لكل من الاتحاد مدني والأهلي شندي.
بطولة الكأس ستعرف بطلاً جديداً حال تمكن الفرسان من إحداث مفاجأة جديدة بعد مفاجأة عبورهم للنهائي على حساب المريخ.

***
الهلال يعيش فترة زاهية وينتظر الثنائية
يعيش الهلال فترة زاهية في تأريخه، باستقرار إداري لا مثيل له، ومجلس إدارة، يجتهد في توفير كل معينات النجاح، بعد أن أبرم تعاقدات مع أجانب من العيار الثقيل، يشارك بعضهم بصفة أساسية مع منتخبات كبيرة، وأنفق الهلال ملايين الدولارات لبناء فريق قوي، وتعاقد مع فلوران أبيينغي الذي قدم ما يشير إلى قدرته على بناء قوي للغاية، فالكنغولي يملك شخصية قوية، وخبرات وافرة، وهو بارع في تحقيق نتائج مميزة مع أندية لا تقارن بالهلال من حيث الجماهيرية والإمكانات والزاد البشري، الهلال سيكون على موعد مع ثنائية الدوري والكأس بالنظر للفارق الذي يفصله عن منافسه الأهلي .
**
أرقام قياسية تنتظر نجوم الهلال
ينتظر بعض نجوم الهلال أرقاما قياسية فكل اللاعبين الذيين أكملوا عامين مع الفريق؛ توجوا باللقب الدوري في نسختين، وسيكون على موعد مع ثالث ألقابهم المحلية حال حققوا الفوز على الأهلي، اليوم ونالوا لقب الكأس.
بطولة كأس السودان التي استعصت على الهلال في عديد النسخ، وكان الأزرق أكثر الأندية التي احتلت الوصافة فيها، ستكون سهلة ميسورة في المباراة أمام الأهلي الذي يتذبذب مستواه، واستفاد فقط من ظروف المريخ ليعبر للنهائي للمرة الأولى في تأريخه.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب