الهلال يجمع الثنائية ويتطلع لبطولات قياسية

 

توج الهلال بلقب كأس السودان للمرة الثامنة في تاريخة؛ بفوزه على الأهلي الخرطوم بركلات الترجيح من علامة الجزاء 4/1، بعد أن انتهت المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل السلبي. وذلك أمس الأول على ملعبه بأمدرمان.

ويدين الأزرق بالفوز لحارس المرمى علي أبو عشرين الذي ساهم في فوز الفريق بلقب الكاس بتألقه اللافت في المباراة وتصديه لركلة الترجيح الأخيرة للاعب الأهلي الخرطوم؛ احمد زين .

و نجح المدرب الكنغولي ابينجي فلوران في الفوز بأول ألقابه مع الهلال، بعد أن توج بلقب كاس السودان، ليدشن الكنغولي مشواره مع الهلال بالبطولة الثانية في البلاد، وكان الهلال نال لقب الدوري الممتاز الموسم المنصرم بقيادة المدرب الوطني خالد بخيت المدرب المساعد حالياً لفلوران، ليجمع الهلال بثنائية الدوري والكاس.
ويخطط الهلال للتتويج بثالث ألقابه في النسخة الحالية من مسابقة الدوري والهيمنة على البطولات المحلية.

**
أبوعشرين يعود من بعيد

عاد علي عبد الله أبوعشرين من بعيد ليؤمن مرمى الهلال، ورجع بشباكه نظيفة في عدد من مباريات الدوري، وساهم في تأهل الهلال لمرحلة مجموعات الأبطال، بعد أن شارك في مباراتي الفريق أمام الشباب التنزاني في رابطة أبطال إفريقيا.
وتصدى حارس المرمى المخضرم لركلة الجزاء الأخيرة أمام الأهلي الخرطوم ليمنح فريقه لقباً جديداً بعد أن ساهم في تتويج الفريق بلقبين في الدوري.
أبوعشرين استعاد مكانه في تشكيلة المنتخب الوطني مجدداً، وسينافس محمد المصطفى على مقعد أساسي؛ بعد أن استأثر الأخير بالفرصة.

***
تذبذب مستوى الهلال يقلق جماهيره مجدداً
على الرغم من تتويجه بلقب الدوري في نسختين ماضيتين، وتتويجه بلقب الكأس أمس الأول، غير أن تذبذب مستوى الهلال أقلق جماهيره مجدداً، فالفريق استعان بكتيبة من المحترفين الأجانب كلفوا خزانة النادي مبالغ طائلة، وتعاقد مع مدرب يملك اسماً كبيراً في خارطة التدريب الإفريقية، وما يزال يعاني الفريق من تذبذب واضح في المستوى الفني، وحقق لقب الكأس بركلات الترجيح من علامة الجزاء، ما يعني أن اللقب كان حائراً حتى بعد انتهاء الوقت الرسمي للمباراة.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب