من الذي يورط المريخ في صفقات المدربين واللاعبين الأجانب الفاشلة

 

صدمت لجنة تسيير المريخ الجماهير، بالتعاقد مع المدرب ريكاردو هيرون، وأعادته من جديد للبلاد في إعادة تدوير غير مبرر لمدربين عملوا بالبلاد، في ظروف مغايرة، وحققوا نجاحات نسبية، عندما كان المريخ والهلال في قمة مستواهما، ويضم كشفاهما لاعبين من الطراز الرفيع.
إيقاظ ريكاردو من سباته لعامين كاملين، كان هدفاً سهل المنال لسماسرة، فاشلين، أتو للصحافة من الباب الخلفي قبل أن يجدوا ضالتهم في بعض مجالس الإدارات، ويحلوا الدفة ويلعبوا دور وكلاء، وسماسرة، ووجدوا في المريخ هدفاً سهل المنال، مستغلين ضعف وقلة خبرة بعض أعضاء المجلس، فأوهموهم؛ أنهم وجدهم من بيدهم الحل والإنقاذ، وحدهم من يفهمون في إدارة كرة القدم، والحقيقة أن علاقتهم بها لا تتعد محيط من يسمعونه، إعادة ريكاردو من جديد، مثل صدمة حقيقية للجماهير، التي كانت تنتظر إقالة الغرايري والتعاقد مع مدرب يستطيع إصلاح العطب الكبير الذي أصاب الماكينات المريخية التي تحدت كل الظروف في السنوات الماضية؛ بسبب جودة العناصر قبل أن يتسلم أيمن مبارك فريقاً منهكاً مثقلاً بالجراح، فتعرض لنكسة كانت تحتاج لمدرب متميز، يستطيع النهوض من جديد بالفريق، غير أن من أدمنوا توريط النادي في صفقات فاشلة للاعبين سيطروا على مصادر القرار في المريخ وصدروا لهم الوهم؛ أنهم وحدهم من يملكون مفاتيح أسرار التميز، ورطوهم في التعاقد مع ريكاردو، بعد أن نالوا المعلوم، ولا يهمهم بعد ذلك أن فشل البرازيلي بمثلما لم يكن يعنيهم نجاح سعيدو شونيه، ودافعوا عن صفقة فاشلة.
السماسرة في الإمارات الذين يبرعون في اصطياد كل أعضاء مجلس المريخ من الضعفاء ومحدودي الخبرة، سيوردون المجلس الحالي مورد الهلاك، بعد أن ينالوا هدفهم، ويحققوا مصالحهم، ليطلقوا بعد ذلك مقولتهم الشهيرة “الفئران تفر من السفينة الغارقة”، فعديد الصحف دمروها قبل أن ينقلبوا على فريق الكرة بالمريخ ويسيطروا على بعض أعضاء المجلس.
في القريب سيتعرض المريخ لمزيد النكبات، ومزيد من الخسائر، حينها سيفر أعضاء المجلس مع السماسرة من السفينة التي ستغرق حتماً في وجودهم.

**
لجنة التسيير تتجاهل فاروق جبرة
تجاهلت لجنة التسيير إخطار فاروق جبرة، ولم تخطره بإقالته، ولم يعرف المدرب العام للمريخ إقالته إلا عبر سوشيال ميديا، في موقف لا يليق بالنادي ولا تأريخه، الاهتمام فقط كان بالغرايري، الذي تسلم مستحقاته، ووقع على مخالصة، فيما تم تجاهل فاروق جبرة تماماً.
أبناء النادي من المدربين كانوا حريصين دائماً على تلبية النداء، وفي أصعب الظروف، والتعامل معهم بما يستحقونه واجب، لا يقل عن التعامل مع المدربين الأجانب، أيمن مبارك أبعد النادي عن صداع شكاوى المدربين واللاعبين المتكررة، ولكنه لم يتعامل بشكل لائق مع فاروق جبرة، إذ لم يتم إخطاره مع بقية الطاقم الفني بقرار إقالته.

**
الأساسيون والبدلاء في المريخ مصابون
لم تستثن الإصابات في المريخ العناصر الأساسية ولا البدلاء، وضربت عدداً كبيراً من اللاعبين بالفريق، وستعرف الفترة المقبلة انفراجاً في موقف المصابين بعودة أحمد حامد التش للمشاركة في المباريات تدريجياً، لتفادي الخطأ الكبير للمدربين في المريخ والمنتخب، وهو ما تسبب في إصابة جديدة عقب عودته من إصابة مماثلة، ولم يؤد اللاعب سوى مباريات معدودة.
موقف الإصابات في المريخ في طريقه للانفراج، وسيعود بعض اللاعبين، فيما سيغيب كيمبالي والجزولي نوح، بجانب محمد الرشيد وبخيت خميس ومصطفى كرشوم.

**
محمد سيد أحمد يوضح ملابسات اقتحامه القلعة الحمراء

كشف محمد سيد أحمد، نائب رئيس نادي المريخ السابق، الملابسات التي صاحبت اقتحامه للقلعة الحمراء أمس الأول، وأوضح سيد أحمد أنه تعرض للاستفزاز، ولم يتم التعامل معه بالأسلوب اللائق الذي يتوافق مع مجهوداته السابقة في تأهيل الملعب، وتجهيزه، مؤكداً أن الأمر لم يكن يستحقه منعه من الدخول من قبل أعضاء لجنة المنشآت، وعصام شعبان، موضحاً أنه كان يعمل وفق خطة واضحة، ومتميزة، واتهم سيد أحمد عدداً من أعضاء اللجنة – لم يسمهم – بأنهم مارسوا ضغطاً كبيراً على رئيس لجنة التسيير الحالية أيمن مبارك لتولي رئاسة لجنة المنشآت، مؤكداً أن الأمر يتعلق بتصفية الحسابات فقط، مؤكداً أن بعض الأعضاء لا يكترثون كثيراً لمصلحة الكيان، وتعنيهم وتحركهم مصالح خاصة.
وكشف محمد سيد أحمد عن أنه كان حريصاً على التواصل المستمر مع أيمن مبارك، وظل يخطره بكل ما يدور وما يتم في العمل، مؤكداً أنه دفع بعدد من المقترحات لابجيبين بشأن المنشآت بالنادي.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب