بعد تعليقات عنصرية.. “الفيفا” يحمي اللاعبين من إساءات وسائل التواصل

اليوم التالي-وكالات

أطلق الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والاتحاد العالمي للاعبي كرة القدم خدمة تهدف إلى حماية لاعبي كأس العالم من الإساءة على وسائل التواصل الاجتماعي خلال البطولة، وفق وكالة أسوشيتد برس.

وأعلن “الفيفا”، الأربعاء، أن أكثر من 830 لاعباً في قطر يمكنهم الوصول إلى “خدمة مخصصة للمراقبة والإبلاغ والاعتدال” تهدف إلى تبديد خطاب الكراهية الذي يستهدفهم.

وتنطلق بطولة كأس العالم الأحد، بعد أيام فقط من طرد شركة تويتر مجموعة من المتعهدين الذين يشرفون على المحتوى لتعقب الكراهية، ومحاولة فرض قواعد صارمة ضد المنشورات الضارة.

ولم تُذكر تويتر في بيان “الفيفا” الإخباري الذي يقدم تفاصيل عن المشروع، الذي أُعلن عنه لأول مرة في يونيو ويُنفذ بالتعاون مع الاتحاد العالمي للاعبي كرة القدم، حسب أسوشيتد برس.

وقال “الفيفا” إن المشروع سيرصد حسابات وسائل التواصل الاجتماعي لجميع المشاركين في كأس العالم ويبلغ عن التمييز والتهديدات “للشبكات الاجتماعية والسلطات القانونية لاتخاذ إجراءات في العالم الحقيقي ضد أولئك الذين يخالفون القواعد”.

وتم تفصيل نطاق خطاب الكراهية الذي يستهدف لاعبي كرة القدم من قبل “الفيفا” في يونيو من خلال البحث الذي أُجري في العام السابق في مراحل لاحقة من بطولة أوروبا وبطولة الأمم الأفريقية.

وأوضح “الفيفا” أن نصف هؤلاء اللاعبين تعرضوا لنوع من الإساءة التمييزية، معظمها من بلدهم الأم.

وأضاف “الفيفا” حينها أن “التعليقات العنصرية لاسيما بالنسبة للمثليين شكلت ما يقرب من 80 بالمئة من الانتهاكات”.

وتلقى المهاجم الإسباني ألفارو موراتا تهديدات بالقتل عبر الإنترنت بعد أن فقد فرصة كبيرة أمام بولندا خلال بطولة أوروبا العام الماضي، وفق ما جاء في تقرير أسوشيتد برس.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب