(الإمدادات) تتعهد بتوفير الأدوية والمعدات الطبية لغرب دارفور

الخرطوم: عسجد حجازي
تعهد مدير عام الصندوق القومي للإمدادات الطبية د. بدرالدين الجزولي بتوفير كل احتياجات الولاية من الأدوية والإشراف على انتهاء المركز الرئيس وتجهيز وتكملة المخزن الجديد بالدواء.
وبحث مدير الإمدادات خلال استقباله بمكتبه أمس مدير عام وزارة التنمية الاجتماعية بولاية غرب دارفور عثمان علي أبكر موقف الإمداد الدوائي المخصص من قبل الصندوق القومي للإمدادات الطبية للولاية.
وأعلن الجزولي عن تسليم ولاية غرب دارفور عربة جديدة للإشراف على الأدوية، وأكد أنه سيتم تسليمهم عربات نقل كبيرة لنقل الأدوية العام المقبل حسب الأولوية لأسطول العربات بالولايات.
واطمأن الجزولي على وصول أدوية الربع الثالث للولاية خلال الأيام المنصرمة مشيراً إلى أن تسليم الأدوية سيتم حسب الطلبات وإرسالها للولاية، وبخصوص أجهزة المسالك البولية أعلن أونه سيتم إرسالها للولاية لاحقاً بعد انتهاء العطاء.
وقال: “بعد اطمئناننا على استقرار الأوضاع سنقوم بتغطية المرافق الصحية”.
وقال مدير عام الوزارة عثمان علي أبكر في تصريح صحفي إن الاجتماع ناقش المشاكل التي تواجههم فيما يتعلق بترحيل الأدوية وحصص الولاية ووصول الأدوية في الوقت المحدد لتفادي حدوث انقطاع، بجانب توفير مستهلكات المعامل والعمليات الجراحية، وكذلك الاستعجال في افتتاح مبنى الإدارة الجديد للصندوق القومي للإمدادات الطبية بالولاية خاصة المخازن لحوجة الولاية للمخازن بجانب توفير الأجهزة والمعدات الخاصة بجراحة المسالك البولية المخصصة للولاية وتوفير عربات الدفع الرباعي العربات الكبيرة لترحيل الأدوية خاصة المناطق البعيدة مشيداً باستجابة الإمدادات الطبية في سرعة الاستجابة لحل كل الإشكالات المختلفة التي تواجههم لتوفير الأدوية للولاية حسب الكميات المطلوبة في الوقت المناسب.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب