عرمان: (حديث عقار مؤسف)

الخرطوم: أمنية مكاوي
أكد الأمين العام للحركة الشعبية قطاع الشمال ياسر عرمان أن “الشعبية” جزء من قوى الحرية والتغيير وضد الانقلاب العسكري وأنه لا تراجع عن موقفها، يأتي هذا في وقت أعلن فيه رئيس الحركة مالك عقار عضو المجلس السيادي، أن الشعبية ليست جزءاً من مركزي الحرية والتغيير وأنها لم تسمِّ أي ممثل لها بالتحالف.
وأعلن عرمان وثلاثة من قيادات الحركة هم: (الحاج بخيت؛ إحسان عبد العزيز ومنال الأول) في بيان أمس موقفهم من الحرية والتغيير وأكدوا أن الحركة جزء من التحالف.
وكشف مصدر موثوق في تصريح لـ(اليوم التالي) عن بوادر انشقاق داخل الحركة بسبب تصاعد البيانات والخلافات وتوقع إعلان موقف قاطع من قبل الطرفين المختلفين.
وكان أصدر رئيس الحركة الشعبية مالك عقار تصريح أكد فيه أن الحركة ليست جزءاً في اجتماعات الحرية والتغيير (المجلس المركزي) لجهة أنهم لم يرسلوا موفداً لتمثيل الشعبية ورأي أن أي شخص بالتحالف يمثل نفسه وليس الحركة.
ووصف عرمان البيان المنسوب لمالك عقار بالمؤسف وأنه لن يحظى بتأييد الغالبية الساحقة من قيادات وأعضاء الحركة الشعبية وجماهيرها وأصدقائها وقال: “ندعوهم للتعبير عن رأيهم علناً ولكل حادثة حديث”.
وجدد عرمان تمسك الحركة الشعبية القاطع بكل ما حققته اتفاقية جوبا للسلام وكل ما حققته من مكاسب لشعوب المناطق التي عانت من ويلات الحرب؛ وأكد على مشاركة تلك المناطق الفاعلة في ثورة ديسمبر التي وضعت السلام جنداً بارزاً في أجندتها.
ونوه إلى أن اتفاقية السلام مرتبطة عضوياً بتحقيق التحول المدني الديمقراطي؛ وقال: “الحركة الشعبية لتحرير السودان من المؤسسين لقوى الحرية والتغيير 2021؛ وأحد الموقعين على إعلان قاعة الصداقة أغسطس 2021 ولعبت دوراً رئيسياً في ذلك”.
وأضاف: “معلوم للقاصي والداني منذ وقوع انقلاب 25 أكتوبر 2021 حتى الآن أن الحركة الشعبية لتحرير السودان ممثلة في جميع هيئات الحرية والتغيير ولجانها المتخصصة ولن يتغير ذلك؛ وهي مع الشارع السودانى المناهض للانقلاب أمس واليوم ولا حياد في الاختيار بين الجماهير والشارع والانقلاب”.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب