انتشال جثة مواطن سقط داخل بئر بالشمالية

 

الشمالية -اليوم التالي

في حادثة مشابهة لحادثة الطفل ريان المغربي التي حبست أنفاس العالم، وفي عملية استمرت لأربعة وعشرين ساعة، انتهت “الجمعة “، تمكنت قوات الدفاع المدني بالولاية الشمالية، في ظروف معقدة، من استخراج جثة عامل حفر آبار سوداني الجنسية يبلغ من العمر “48 “سنة قضى نحبه أثر سقوطه في بئر بلدي بعمق” 13″ متراً في مدينة الدبة بالولاية الشمالية.

وقال مدير الدفاع المدني بالولاية الشمالية، العقيد شرطة، خالد سليمان رضوان، بأنهم فور تلقي البلاغ تحرك فريق من الدفاع المدني بقيادة الملازم أول، محمد هاشم إلى موقع الحادث حيث تم تقييم الموقف وتحديد المهام في تنسيق تام مع شرطة محلية الدبة.

وأفاد الملازم أول محمد هاشم أنه ومنذ وصولهم إلى المنزل موقع البئر وبعد عمل الاجراءات الفنية اللازمة لمثل تلك العمليات تم إنزال فرد الإنقاذ إلى داخل البئر .

إلا أنه تبين أن الشخص الذي سقط في البئر قد فارق الحياة ويصعب استخراجه بسبب ضيق قطر البئر.. وتحولت الخطة إلى أن يتم حفر بئر موازٍ، حيث تم ذلك، وتمكنت فرق الانقاذ من استخراج جثة المتوفى وتسليمها للجهات المعنية لتكملة بقية الإجراءات القانونية.

وفي السياق، ناشد مدير دائرة الطواريء والكوارث القومية، اللواء شرطة، قرشي حسين عبدالقادر، الجميع إلى ضرورة اتباع إشتراطات وتدابير وإجراءات الوقاية والسلامة المطلوبة لكل الأعمال والمهن تفادياً لوقوع مثل هذه الحوادث مستقبلا.

من جانبه، قطع مدير قوات الدفاع المدني المكلف، اللواء شرطة، يوسف الإمام أن فرق الإنقاذ البري تبقى على أهبة الاستعداد لحدوث أي حالات طارئة في مختلف المناطق والشوارع، وأن أفراد الإنقاذ البري مؤهلون ومدربون على أعلى مستوى لاستخدام معدات الإنقاذ اليدوية والهيدروليكية، داعياً المواطنين في حال تعرضهم لأي حوادث، التواصل على رقم الطوارئ “998”.

وقدم اللواء يوسف الإمام شكره لأهالي المنطقة الذين تميزوا بضبط عالي للنفس وشهامة السودانيين المعهودة والتي تجلت في مؤازة وإسناد الفريق العامل حتى إنجاز المهمة.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب