تاور لـ(اليوم التالي): صفقات تتم مع دول وشركات دون سند قانوني

الخرطوم: محجوب عيسى

قال عضو مجلس السيادة السابق د. صديق تاور لـ(اليوم التالي) إن قادة الانقلاب هم المستفيد الأول من وضع اللا دولة واستمرار الأزمة منذ ٢٥ أكتوبر ٢٠٢١م، وأشار إلى أن المستفيد الثاني من الوضع الحالي كل من تعاون مع قادة الانقلاب بشكل أو بآخر قبل أو بعد الانقلاب، سواء بالتهيئة وخلق الظروف والذرائع أو بالسند والدعم.

وأضاف تاور في تصريح لـ(اليوم التالي) أمس: “هؤلاء إجمالاً هم تحالف الانقلابيين سواء ميثاق وطني أو كتلة ديمقراطية أو فلول أو خلافه”.

وأكد أن غياب سلطة شرعية وعدم وجود حكومة فعلية على الأرض خلق مناخاً مناسباً للتلاعب بالقرار السياسي وبموارد الدولة وبمصالح الشعب الكبرى.

ونوه إلى اتفاقيات وصفقات تتم مع دول وشركات أجنبية ومحلية دون سند شرعي أو قانوني أو مؤسسي، فضلاً عن الغبث بالمال العام والتضييق على معاش المواطنين.

وشدد تاور على مسألة الوصول لاتفاق يتطلب تحديد الأطراف المعنية بالاتفاق ومضمونه.

وقال: “عندما قام البرهان بانقلابه الغادر على السلطة المدنية الشرعية لم يكن هدفه أن يتفق مع الذين يبحث عن اتفاق معهم الآن ــ الشريك السابق ــ وإنما لكي يستمر في السلطة منفرداً بالقرار السياسي والاقتصادي في البلاد” وأضاف: “في هذا يحتاج لبعض الفلول من بقايا النظام البائد وبعض الانتهازيين”.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب