وزير الدفاع السوداني “إن الذين يتحدثون عن سلام جوبا سلباً لا يعرفون معنى الحرب”

الخرطوم : اليوم التالي

قال وزير الدفاع السوداني الفريق ركن يسن ابراهيم ، إن تخريج الدفعه “25” يمثل إضافة حقيقية للقوات المسلحة درع الوطن الواقي، مرحبا بهم داخل القوات المسلحة ،محييا كل من ساهم في تخريج الدفعة.

واعتبر في الاحتفال بتخريج دفعة حماية الشخصيات المهمة بمعهد الاستخبارات العسكرية بالخرطوم ” الخميس” ،ان التدريب الذي تلقاه المتدربين نوعي وان ما قدموه من عرض يمثل تطوراً كبيراً في التدريب الذي ظل يواكب المتغيرات العالمية في مختلف المجالات، وأضاف إن الدفعة نتاج اتفاق جوبا .

وأكد يس ، استعداد القوات المسلحة للوفاء بالتزاماتها تجاه الترتيبات الأمنية وزاد ” القوات المسلحة نفذت عدداً من الدورات التي بلغت خمسة دورات بعدد “1800” فرداً مشيراً إلى ان هناك عدد كبير يتدرب الآن في لجنة الترتيبات الأمنية مسار المنطقتين.

وقال الوزير، إن الذين يتحدثون عن سلام جوبا بصورة سالبة لا يعرفون معنى الحرب وتبعاتها.

وفي السياق قطع قائد معهد الاستخبارات العسكرية العميد حيدر محمد مختار ،أن المتدربين تلقوا تدريباً لمدة تسعة أشهر تدربوا خلالها على مختلف المجالات القتالية لحماية الشخصيات الهامة، مشيراً إلى أن اتفاقيه جوبا أسهمت في تحقيق الاستقرار.

ونوه إلى أن الدفعة تمثل الخامسة ضمن تنفيذ بند الترتيبات الأمنية مسار دارفور، وقال إن الدورة المقبلة تخص التحالف السوداني بقيادة خميس أبكر لتدريب عدد من منسوبيها.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب