ولاية الجزيرة تكشف حزمة خدمات بقطاعي الإسكان والاستثمار للمغتربين

 

الخرطوم : اليوم التالي

كشفت حكومة ولاية الجزيرة عن حزمة من الخدمات المتميزة في قطاعي الإسكان والاستثمار التي تتيحها الولاية للسودانيين بالخارج عموماً، وأبناء الولاية على وجه الخصوص.
جاء ذلك خلال مذكرة التفاهم التي وقعها الأستاذ مكين حامد تيراب الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج للولاية والأستاذ مصطفى دفع الله أمين عام حكومة ولاية الجزيرة، أمس الأول، بحضور والي ولاية الجزيرة المكلف الأستاذ إسماعيل عوض الله العاقب، ووالي سنار المكلف العالم إبراهيم النور.
من جانبه.. كشف وزير التخطيط العمراني بولاية الجزيرة المهندس، فضل المولى أبو سالف، عن أن الولاية تتيح مواقع سكنية متميزة للسودانيين بالخارج ولأبنائها خصوصاً في مناطق محاذية للنيل، وأخرى داخل مدينة ود مدني؛ تتوفر فيها خدمات المياه والكهرباء، مبيناً أن الولاية تخطط لمشروعات السكن الرأسي الذي يتيح مميزات هندسية أفضل، ويغطي مساحات أوسع.
إلى ذلك يشير وزير المالية والاقتصاد بولاية الجزيرة، عاطف محمد إبراهيم أبو شوك، السودانيين بالخارج وأبناء الجزيرة خصوصاً؛ بأن هناك العديد من الفرص المتاحة للاستثمار بالولاية في مجالات البنى التحتية والخدمات والإنتاج الزراعي والحيواني والصناعات التحويلية في مواقع متعددة بالولاية وبامتيازات استثنائية، داعياً السودانيين بالخارج وأبناء الولاية في دول المهجر على وجه الخصوص، إلى الاستثمار في موارد الولاية المختلفة.
ويستكمل الأمين العام لجهاز المغتربين مكين حامد تيراب زيارته صباح غد إلى ولاية سنار للوقوف على فرص الإسكان والاستثمار المتاحة بها للمهاجرين السودانيين، ولقاء واليها الأستاذ العالم إبراهيم النور.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب