المجلس الأعلى للبيئة يؤكد أهمية التعاون مع القطاع الخاص

 

الخرطوم: اليوم التالي

أكد الأمين العام للمجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية – ولاية الخرطوم، أهمية التعاون مع القطاع الخاص ومعالجة النفايات الخطرة والمواد الكيميائية بتقنيات حديثة صديقة للبيئة.
وأشار د. بشرى – خلال لقائه وفد شركة ” E P I Q ” للخدمات البيئية، أمس الثلاثاء، بمكتبه بحضور نائب الأمين العام دكتور طارق حمدنا الله، ومدير الإدارة العامة للاستراتيجية الأستاذة غادة حسين – أشار إلى وجود كثير من المواد منتهية الصلاحية تحتاج إلى معالجة؛ مع أهمية الاستعانة بالمختبر البيئي وعمل الكل في مجال تخصصه، داعياً وفد الشركة إلى زيارة الهيئة الإشرافية لنظافة ولاية الخرطوم والمختبر البيئي.
ومن جانبه أكد نائب الأمين العام للمجلس – مدير الإدارة العامة للتوعية والإعلام والشراكات، طارق حمدنا الله، أهمية المعالجات البيولوجية التي تتم باستخدام التقنيات الصديقة للبيئة والجمع بين القطاع الخاص والحكومة للاستفادة من أفكار المبتكرين، وذلك بتبني الابتكارات البيئية، وقال إن درجات التخلص من النفايات في الولاية إما بالحرق أو الردم، مما يحتم إيجاد معالجات أخرى.
ومن جانبها.. أشادت مديرة الإدارة العامة للاستراتيجية، غادة حسين، بدور الشباب ومشاركتهم الهم البيئي مع المجلس، موضحة ضرورة المعالجة بالصورة العلمية للنفايات الخطرة.
وفي السياق.. أبدى وفد شركة ” E P I Q ” للخدمات البيئية رغبة التعاون مع المجلس في معالجة المخلفات الصلبة والطبية والتربة الملوثة، ومعالجة وإتلاف المواد الكيميائية المنتهية الصلاحية، وذلك باستخدام تكنولوجيا بريطانية.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب