الفاشر تستقبل قافلة مساعدات طبية سيرتها قيادة قوات الدعم السريع

اليوم التالي – الفاشر

استقبلت مدينة الفاشر حاضرة ولاية شمال دارفور اليوم قافلة المساعدات الطبية العاجلة التي سيرتها قيادة قوات الدعم السريع إلى الولاية للمساهمة في الحد من تفشي حميات ”الضنك والملاريا“ والتي انتشرت بكثافة في مختلف محليات الولاية مؤخراً.

وتضمنت القافلة التي استقبلها نائب الأمين العام لحكومة الولاية د. عيسى محمد أحمد زروق والمدير العام لوزارة الصحة وقيادات قوات الدعم السريع عند البوابة الشرقية لمدينة الفاشر تضمنت عدداً من الشاحنات المحملة بكميات من الأدوية، والمستلزمات الطبية المنقذة للحياة، فضلاً عن سيارات دفع رباعي تحتوي على أدوات لرش الباعوض الناقل والآفات الحشرية الأخرى.

وعبر والي الولاية، نمر محمد عبد الرحمن، الذي خاطب حفل استقبال القافلة عبر الهاتف من العاصمة الخرطوم عن تقدير حكومة ومواطني الولاية للمجهودات التي ظل يضطلع بها نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو، تجاه هموم وقضايا المواطنين بمختلف ولايات البلاد وبشمال دارفور خاصة، مبيناً أن تسيير القافلة جاءت بتوجيه مباشر من سيادته لدعم جهود الحكومة للتصدي للأمراض الوبائية التي اجتاحت بعض محليات الولاية خلال الأشهر الأربعة الماضية.

ووجه نمر وزارة الصحة بالولاية للتنسيق والتعاون مع كافة الجهات ذات الصلة لتوزيع محتويات القافلة ليشمل المستهدفين الأكثر حوجة في مناطق تقديم الخدمات الصحية.

وقال قائد قافلة المساعدات الطبية، العميد ركن ”علي طه“ إن تسيير القافلة التي تم تدشينها بالخرطوم على يد وزير الصحة الاتحادي قد جاءت كمساهمة من قوات الدعم السريع لدعم جهود حكومة شمال دارفور، للتصدي للأمراض الوبائية، مبيناً أن القافلة تحتوي على الأدوية والمستلزمات الطبية في مجالات الطب الوقائي والعلاجي والصحة العامة، مضيفاً أن توزيعها يتم وفق الخطة الموضوعة والمبرمة سابقاً مع وزارة الصحة في الولاية.

وتحدث في الاحتفال كل من نائب أمين عام حكومة الولاية، الدكتور عيسى زروق وقائد قطاع الدعم السريع، اللواء جدة حمدان أبوشوك ورئيس لجنة السلم والمصالحات بالدعم السريع، العميد موسى حامد أمبيلو وعدد من المسؤولين.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب