خارطة طريق أمريكية لإنجاح التحول المدني

ترجمة: إنصاف العوض
طالبت صحيفة “لوس أنجلوس تايمز” الحكومة الأمريكية باستئناف العمليات الكاملة في السفارة الأمريكية في الخرطوم وفرض ضغوط سياسية بما في ذلك العقوبات المستهدفة ضد الأفراد الذين يقوضون الانتقال المدني من أجل تعزيز التحول المدني.
ونوهت الصحيفة في تقرير لها أمس، إلى أن أي انتقال ديومقراطي ناجح في السودان سيخدم مصالح الأمن القومي للولايات المتحدة، وأشارت الصحيفة إلى وجود خارطة أمريكية لإنجاح التحول الديمقراطي في السودان على خلفية اختيار واشنطن مبعوثاً خاصاً للسودان لدعم اللاتفاق الإطاري بين العسكر والمدنيين.
وقالت الصحيفة إنه في حال رغبت واشنطن في إنجاح التحول المدني الديموقراطي فإن عليها تقديم تصور لخارطة طريق واضحة مع معايير ونتائج محددة لانتقال السودان والانضمام بنشاط في استراتيجية قوية متعددة الأطراف مع القوى الأوروبية والدول المهتمة الأخرى لإنهاء الأزمة الانتقالية.
ونبهت الصحيفة واشنطن إلى ضرورة أن تركز السياسة الأمريكية على الهدف الفردي المتمثل في استعادة الانتقال الديمقراطي تحت قيادة مدنية ثابتة وتعزيز نجاحها في السودان وعدم الاعتراف بالحكومة الانتقالية المدنية الجديدة إلا بعد إطلاق سراح جميع المعتقلين، وإلغاء قرارات ما بعد الخامس والعشرين من أكتوبر وتقديم الحكومة لخطة واضحة يوافق عليها صندوق النقد الدولي لدعم وإصلاح المؤسسات المملوكة للدولة.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب