وصول (17) قاطرة جديدة لهيئة السكة حديد

بورتسودان: اليوم التالي
احتفلت وزارة النقل بميناء بمدينة بورتسودان حاضرة ولاية البحر الأحمر بوصول (17) قاطرة جديدة لهيئة السكك الحديد من جملة (34) من دولة الصين.
وشهد الميناء احتفالاً كبيراً أمس شاركت فيه ولاية البحر الأحمر وهيئة سكك حديد السودان والأجهزة الأمنية والشرطية والموانئ البحرية.
وقال وزير النقل المكلف هشام محمد أبو زيد لدى مخاطبته الاحتفال إن وصول القاطرات الجديدة هو ثمرة لعمل مستمر بجهود كبيرة حققتها وزارة النقل، وأشار إلى أن القاطرات تمت صناعتها بمواصفات عالمية حديثة لتسهم في تطوير عجلة النقل وتعيد لهيئة السكك الحديد سيرتها بالإضافة الى أنها تسهم في التنمية الاقتصادية خاصة وأن السودان بموقعه الاستراتيجي يعتبر ممراً تجارياً ويسمح بالنقل للدول الإقليمية والعالمية.
وأشاد الوزير باهتمام الحكومة ممثلة في وزارة المالية لدعمها وتمويلها لهذا المشروع الكبير وأكد الوزير أن وزارته ستعمل من أجل تطوير النقل بأنواعه المختلفة.
وأشاد أمين عام حكومة البحر الأحمر الوالي المكلف رابح فضل الكريم، باهتمام وزارة النقل ممثلة في هيئة سكك حديد السودان بوصول القاطرات الجديدة وقال إن المواطن ينتظرها منذ فترة طويلة بما يساعد في عملية النقل وتسهيل حركة الصادر والوارد، ورحب بزيارة الوفد المركزي ومشاركته في الاحتفال من داخل الميناء ببورتسودان.
وأعلن مدير عام هيئة سكك حديد السودان المهندس وليد أحمد محمود عن وصول (27) عربة للسكك الحديدية نهاية العام هذا حمولة 40 طن وبمواصفات حديثة وعالمية وقال: نحن اليوم نحتفل بوصول الدفعة الأولى (17) قاطرة من جملة 34 وستصل البقية خلال الأشهر المقبلة.
وأوضح أن مشروع القاطرات جاء ضمن مشاريع دعم القوة الساحبة الناقلة ما أصبح حلماً حقيقياً وواقعاً، وتم خلال الاحتفال تنزيل القاطرات من الباخرة التي عبرت من الصين وسيتم تحويلها إلى مدينة عطبرة لفحصها وتشغيلها.