لجنة مشتركة من جنوب وغرب كردفان لإزالة أضرار أحداث لقاوة

اليوم التالي- كادقلي

التأم بقاعة مجلس وزراء حكومة جنوب كردفان  بكادقلي، الاجتماع المشترك الذي ضم لجنة أمن الولاية برئاسة الوالي المكلف موسي جبر محمود، مع وفد حكومة غرب كردفان برئاسة وزير التربية والتوجيه المكلف الأستاذ أحمد رحمة الإمام، وبحضور كافة الرسميين وذوي الصلة بملف لقاوة بجنوب كردفان، وفقا ل(سونا).

وقال والي جنوب كردفان المكلف إن الاجتماع تناول كيفية تلافي الأخطاء التي ارتكبت بلقاوة في تلك الفترة، وأعرب في تصريح لسونا عن أسفه على الأحداث المؤسفة التي وقعت مؤخراً بلقاوة.

وأكد أن الولاية ستظل مفتوحة لإيواء أهل غرب كردفان بمحلياتها ومناطقها المختلفة، مشيراً إلى أن الاجتماع خرج بتشكيل لجنة مشتركة بين ولايتي جنوب وغرب كردفان لإزالة الأضرار والاحتقان والضغائن التي تراكمت جراء تلك الأحداث، بجانب العمل على تحقيق الاستقرار والأمن لضمان عودة أهالي لقاوة إلى المنطقة، وأعلن جاهزيتهم للعب الدور الوطني في جميع أنحاء ولايات كردفان متى ما طلب منهم.

وأضاف الوالي بأن الاجتماع خلص إلى تصديق مكتب داخل محلية كادقلي للجنة المشكلة ولجنة لقاوة للعمل في إطار التشبيك والتنسيق بين كل الناس لتوحيد العمل ورسم خارطة طريق لعودة أهل لقاوة.

وأعرب عن أمله في أن تلعب الولاية دوراً كبيراً مع مجتمع  غرب كردفان لإعادة النسيج الاجتماعي بشكله المتكامل انطلاقاً من قاعدة:(كل أجزائه لنا وطن).

وفي السياق، أوضح وزير التربية والتوجيه المكلف بغرب كردفان، الأستاذ أحمد رحمة الله الإمام أن الاجتماع بحث قضية نازحي لقاوة المتواجدين بمحليات (الدلنج-كادقلي- القوز ).

كما تناول الاجتماع رؤية غرب كردفان حول برنامج التعويضات للمتضررين من الأحداث، وأثنى على دور والي جنوب كردفان بإطلاق مبادرة لتشكيل لجنة مشتركة من الولايتين تضم المديرين العامين للوزارت المكلفين والتنفيذيين ونظرائهم من غرب كردفان ومهام اللجنة وإيجاد قواسم مشتركة لعودة النازحين إلى لقاوة.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب