الطيب الجد: نحتاج لتقديم تنازلات من أجل الاستقرار

الخرطوم: أمنية مكاوي
اعتبر رئيس حزب الأمة مبارك الفاضل أن مبادرة نداء أهل السودان جاءت من رجل له تاريخ في تحقيق الاستقرار والتوافق الوطني مؤكداً أهمية توحيد الرؤى في أبسط مقوماتها حتى وصول البلاد إلى انتخابات حرة ونزيهة.
وأكد الفاضل خلال مخاطبته بقاعة الصداقة أمس مؤتمر المائدة المستديرة للوفاق الوطني برعاية الخليفة الطيب الجد ودبدر على أهمية منع أي فتنة بين الشعب والجيش حتى لا تخرج الأوضاع عن السيطرة، منتقداً عدم رغبة بعض الجهات من الذهاب إلى انتخابات حرة ونزيهة لجهة أنها تخشى الانتخابات بحكم عدم وجود قاعدة تمكنها من الفوز.
وقال القيادي بمؤتمر البجا موسى محمد آحمد: “لابد من وجود رؤية وطنية لحفظ أمن واستقرار البلاد مطالباً بأهمية تنسيق الجهود من أجل مستقبل أفضل حتى يستقر السودان”.
ودعا الشيخ الطيب الجد ود بدر رئيس مبادرة نداء أهل السودان للوفاق الوطني، جميع أبناء السودان إلى كلمة سواء من أجل حفظ الأمن وصون وحدة السودان، مشيراً إلى أن الحفاظ على الوحدة أمر يتطلب كثيراً من التنازلات حتى يكون المستقبل أفضل للأجيال القادمة.
وقال الجد إن المبادرة تهدف إلى أهمية توحيد الرأي العام، وإكمال الفترة الانتقالية عبر حكومة كفاءات ذات مهام محددة تقود إلى انتخابات حرة ونزيهة يختار خلالها الشعب من يثق فيه لقيادة البلاد وتحقيق الاستقرار وذلك تحقيقا لمبدأ التداول السلمي للسلطة.

 


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب