وحدة السدود : لا خلل في سد مروي

الخرطوم _اليوم التالي

نفت وحدة تنفيذ السدود وجود خلل أو عطل في سد مروي تسبب في الا٦طفاء الأخير، وأشار أن السد يعمل بكفاءة عالية وشكل ممتاز وسليم من كل خلل.

وقال مدير عام وحدة تنفيذ السدود المهندس محمد نور الدين آدم لبرنامج { كالآتي} الذي بثته قناة النيل الازرق إن ماحدث هو عطل في محطة التوليد وليس له اي علاقة بسد مروي، مطالباٌ الإعلاميين بتحري الدقة العالية في نقل الأخبار، مشدداً على أن سد مروي ليس له علاقة نهائياً بالإطفاء الأخير الذي تم الأسبوع الماضي .

من جانبه قال المهندس محمد التوم مدير عام الشركة السودانية لنقل الكهرباء إن الشركة تستلم الكهرباء من محطات التوليد المختلفة عبر الأبراج الحديدية المنتشرة في كل السودان ويتم تصويلها لمحطات النقل داخل المدن التي توصلها بدورها للمواطن.

وأشار في حديثه لبرنامج {كالآتي} بالنيل الأزرق إن هنالك عدد من محطات التوليد أكبرها محطة مروي التي تنتج 1250 ميغاواط بالإضافة لمحطة الروصيرص ونهر عطبرة ومحطات التوليد الحراري المختلفة.

وقال إن الشركة تتحكم في كل هذه المحطات ودخول وخروج الحمولات، مبيناُ أن الإطفاء الذي تم كان بسبب عطل كيبل في المحول رقم 2 بمحطة توليد مروي سبب خروج تلقائي لكل الشبكة، وأشار إلى أن هنالك التوليد محدود والطلب عالي موضحاُ أن ماحدث خروج جزء من الشبكة ولم يحدث إطفاء كامل في السودان إلا قبل 4 سنوات.

مشيراً لوجود دراسات كبيرة لتطوير القطاع لكن ليس هنالك تمويل وموارد كافية ،موضحاً أن القطوعات التي تحدث بسبب الصيانة التي تبدأ من شهر اكتوبر حتى شهر فبراير من كل عام موسم الشتاء ستساهم في وجود استقرار أيام فصل الصيف .


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب