عقار :الإتفاق الاطاري لن يوقف الشارع وولد بآليات دفنه وفشله

الخرطوم _ اليوم التالي
كشف رئيس الحركة الشعبية شمال عضو مجلس السيادة مالك عقار عن ضغوطات خارجية مورست على المكون العسكري والمدني للدخول في الحوار .
وقال عقار في برنامج “حوار مفتوح” بقناة النيل الأزرق، إن الاتفاق لن يوقف الشارع لكنه ابتدار جيد من اجل الحوار
واردف بالقول ” نحنا لسنا ضد المظاهرات والخروج للشارع”،وأشار أن الجميع كان رافض للحوار بعد الإجراءات و قبلوا بالجلوس بعد أن دفع الشباب ثمن غالي وتردي اقتصادي وامني
وقال عقار، ان الاتفاق الإطاري ولد بآليات دفنه وفشله ولان مكوناته وبعض اصوله اتت من خارج السودان.واشار أن الحركة الشعبية اطلعت على كل تفاصيل الاتفاق الإطاري وقدمت ملاحظات وهو مجرد طريق للحوار .
وقطع عقار،بعدم سودانيته وكذب من يقول انه خالص “100%” ، واشار الى حوجته الى تطوير ولفت إلى أن حركته وقعت على الإتفاق حتى لاتهزم مبدأ إيمانها بالحوار .
وكشف عن “15” انشقاق في الحركة الشعبية منذ تكوينها بسبب خلافات داخلية في التنظيم
ونوه إلى أن الاختلاف مع ياسر عرمان قديم ووصل مرحلة المرارات و تم الفراق باحسان واعتبره تبائن طبيعي ولجهة أنه لايوجد مكون سياسي موحد وكل حزب به اكثر من “5 “تيارات.
واتهم مالك ، السودانيين بضيق النفس ومن يتحدثون عن الديمقراطية لكن لايستطيعون ممارستها ولايصبرون على بعضهم البعض والدليل الإتفاق الاطاري والسواد الأعظم من السودانيين خارج الاتفاق وهو اتفاق صفوة حق الخرطوم وبحري وام درمان وماعندو علاقة بالهامش السوداني وجزء كبير من السودانيين خارجه


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب