تَعهُّداتٍ بدعم الجهود الشعبية لتعمير المخططات السكنية الجديدة بالخرطوم

 

الخرطوم – اليوم التالي

تعهد والي الخرطوم أحمد عثمان حمزة، بدعم الجهود الشعبية التي تعمل على إسناد حكومة الولاية لإدخال الخدمات الأساسية في المخططات السكنية الجديدة لتمكين المُلاَّك من تشييد منازلهم التي خُصُّصت لغرض السكن .

وشدد الوالي ، في تدشين بداية العمل في عدد من المرافق الخدمية بمحلية شرق النيل
شددّ بأهمية تعاون الأهالي مع حكومة الولاية لإكمال منظومة الخدمات وفى مقدمتها الأمن والمياه والتعليم والصحة التي تمثِّل أكبر هموم حكومته.

ووجّه الوالي، هيئة مياه الخرطوم باعداد دراسة لشبكة مياه المربعات من “36” إلى” 40″ بمدينة الفاتح المخصّصة لإسكان المهندسين الزراعيين.

وقطع حمزة ،بدعم جهود أهالي أم دوم لإنشاء مركز الشرطة لتوفير الحماية الأمنية لمناطقهم والمناطق المجاورة.

وفي السياق وعد مساعد المدير العام لشرطة الولاية الفريق شرطة دكتور ابراهيم شمين ، بإكمال قسم الشرطة الذي يخدم قطاعاً واسعاً من سكّان المحلية.

وأبدى شمّين، استعداده لتوفير قوّة من الشرطة والآليات الداعمة لقسم الشرطة لحين الفراغ من أعمال الإنشاءات.

ومن جانبه قلق المدير التنفيذي لمحلية شرق النيل الاستاذ مرتضى بانقا أن زيارة الوالي للمحلية تأتي دعماً لجهود توفير الخدمات للمواطنين وأشار إلى الإجراءات القانونية التي اتّخذتها سُلطات المحلية ضدّ الذين يقومون بتجريف تربة المخططات السكنية لبيع تربة الردميات.

إلى ذلك طالب عدد من مُلاّك المخططات السكنية ومنطقة أم دوم حكومة الولاية بدعم الجهود الشعبية لتوفير الخدمات الضرورية حتى يتمكنوا من تشييد منازلهم.

يُشار إلى أن الوالي افتتح شبكة مياه مربع “36” بمدينة الفاتح ووضع حجر أساس المدرسة والمسجد.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب