مساعِ لمعالجة معوقات التراسل الشبكي بالوزارات القومية بالسودان

الخرطوم : اليوم التالي

نظم المركز القومي للمعلومات بمجلس الوزراء ورشة تدريبية حول التراسل الالكتروني عبر الشبكة القومية، وتهدف الورشة إلى رفع الكفاءة الفنية والمهارات اللازمة للمتعاملين مع الشبكة القومية بالوزارات الاتحادية المختلفة، إضافة لوضع الحلول للمشاكل المتعلقة بالتراسل الالكتروني عبر الشبكة القومية.

وأكد ممثل الأمين العام لمجلس الوزراء د. منتصر حسن في الجلسة الافتتاحية اليوم “الأحد ” ، الدور الكبير الذي يلعبه التراسل الالكتروني عبر الشبكة القومية في توفير الوقت والجهد وموارد الدولة وتسهيل الأداء الحكومي، مشيراً إلى أهمية أن تخرج الورشة بتوصيات فاعلة لمعالجة كافة الاشكاليات الفنية التي تواجه التراسل الشبكي.

وفي السياق قطع مدير عام المركز القومي للمعلومات م. يوسف الطاهر شرف الدين بأهمية البريد الالكتروني بالمؤسسات القومية كأساس للتحول الرقمي والحكومة الالكترونية، وأشار لمساع المركز لمعالجة التحديات التي تواجه التراسل الشبكي بالوزارات القومية، وشدد على أهمية التدريب المستمر للعاملين بمراكز المعلومات بالوزارات القومية.
ومن جانبه نبه مدير إدارة الشبكات والنظم بمجلس الوزراء عوض الكريم حسن، لأهمية البريد الالكتروني في عملية دعم اتخاذ القرار بالمجلس، ولفت إلى الدور الفعال للبريد الالكتروني في ربط هياكل اتخاذ القرار بمجلس الوزراء.
و قدمت خلال الورشة شرح مفصل لدليل البريد ونظام التراسل الشبكي من قبل المركز القومي للمعلومات، ويشار إلى أن الورشة تستهدف المسؤلين عن مراكز المعلومات بالوزارات الاتحادية .


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب