حازم مصطفى : لا مكان للجودية ولا تفاوض مع الهلال بشأن قضية الصيني

أوضح القنصل حازم مصطفى، رئيس نادي المريخ أن موقفهم في قضية اللاعب عماد الصيني واضح ولا تراجع عنه مهما حدث، مبيناً أن ممثل نادي المريخ، وخلال جلسة لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين، طالب بضرورة تطبيق القانون وإنزال أقصى العقوبات على الهلال واللاعب في ظل خرق النادي، واللاعب للوائح الانتقالات حسب نص المادة 17 من لائحة أوضاع وانتقالات اللاعبين الدولية.
وأكد القنصل حازم أنه على استعداد للذهاب بالقضية إلى أقصى مراحل التقاضي بمحكمة التحكيم الرياضية “كاس” لإيمانهم بأن النادي لديه مطالب قانونية، مشدداً على أن السوابق في قضية لاعبي الفريق محمد الرشيد ورمضان عجب وبخيت خميس، تعضد من موقف النادي، وتؤكد أن لا مجال للجودية أو الابتعاد عن المسار القانوني، خاصة أن موقف النادي يمثل نبض الشارع المريخي، ويمثل رأي القاعدة الجماهيرية لنادي المريخ.
وأشار القنصل حازم إلى أن الشائعات حول اتفاق سري بينه وأي جهات أخرى لإنهاء القضية بشكل ودي عار من الصحة ولا يمت للحقيقة بصلة، مؤكداً أن المريخ لم ولن يدخل في أي خطوة لا تمضي وفقاً للقانون، وأن المريخ لا يرغب في خوض أي مباراة على استاد الهلال حتى وإن اضطر النادي للعب خارج السودان؛ سواء كان ذلك جزءاً من اتفاق أو غيره.
ودعا القنصل حازم مصطفى رئيس نادي المريخ لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين بالاتحاد السوداني لكرة القدم إلى الإسراع في حسم القضية، مبدياً استغرابه من التأخير في اتخاذ القرار رغم وضوح الحيثيات والدلائل التي تؤدي إلى العقوبات المنصوص عليها في اللائحة.

ابوجريشة يكشف كافة تفاصيل إعداد المريخ
أعلن الكابتن عادل ابوجريشة نائب رئيس نادي المريخ للشؤون الرياضية رئيس القطاع الرياضي أن الفريق سيبدأ الإعداد للموسم الجديد بتجمع داخلي في الخرطوم ابتداءً من 14 اغسطس الجاري، على أن ينتقل الفريق إلى معسكر إعدادي في دولة تنزانيا بداية من 21 أغسطس إلى 7 سبتمبر.
وأكد أبوجريشة أن الجهاز الفني المعاون : المعد البدني معز سلامة، ومدرب الحراس مراد السالمي، واختصاصي العلاج الطبيعي الحمروني، سيصلون الخرطوم خلال ساعات للإشراف على بداية الإعداد على أن يصل المدرب غازي الغرايري قبل السفر إلى تنزانيا.
وأوضح ابوجريشة أن النادي يبذل جهوداً كبيرة حتى يصل اللاعبون الأجانب المنضمون حديثاً الى الخرطوم لحضور بداية الإعداد مع زملائهم في الفريق، مشيراً إلى أن الفريق سيتعاقد أيضاً – خلال الساعات القادمة – مع لاعبين أجنبيين تحت السن من غينيا وأوغندا .
وأوضح ابوجريشة أن الاتجاه إلى تنزانيا في المعسكر الإعدادي جاء بعد إعلان قرعة دوري أبطال أفريقيا، مبيناً أن المريخ سيغادر من تنزانيا إلى جيبوتي مباشرة في الثامن من سبتمبر لمواجهة ارتا سولار في ذهاب الدور التمهيدي من أبطال افريقيا.
وأكد الكابتن عادل ابوجريشة حرصهم الكبير في مجلس الإدارة على توفير أفضل السبل للفريق حتى يحقق الأهداف المنتظرة وإعداده بالصورة المثالية التي تساعد على المضي قدماً في مشوار الفريق قارياً ومحلياً.

آخر كلام…معسكر المريخ في دار السلام
أعلن المريخ إقامة معسكره التحضيري للموسم الجديد في العاصمة التنزانية دار السلام، التي ستحتضن معسكر المنتخب الوطني الذي يستعدلمباراته أمام جيبوتي في تصفيات بطولة الأمم الإفريقية للاعبين المحليين.
ويستعد المريخ لملاقاة بطل جيبوتي آرتا سولار، وسيؤدي الأحمر عدداً من التجارب التحضيرية بتنزانيا، ويرغب الجهاز الفني في انضمام نجوم المنتخب لمزيد من الانسجام والتفاهم.

المريخ يختتم الميركاتو بصفقة مميزة
يختتم المريخ انتداباته الأجنبية بصفقة يحتاجها بشدة، ويستقبل النادي الأوغندي إريك كيمبالي مهاجم الإكسبريس الأوغندي، وسيصل اللاعب ويشرع النادي فوراً في إجراءات قيده؛ ليكون مسك ختام انتقالات اللاعبين المحترفين من الخارج، وذكرت تقارير أن كمبالي سيتم قيده كلاعب وطني بالجنسية السودانية.
وكانت جماهير المريخ قد طالبت بقيد مهاجم، وخاض الأوغندي فترة معايشة مع النادي، غير أن الغرايري كان يرغب في انتداب مهاجم الأهلي المصري السابق جونيور أحايي، غير أن السقف المالي الذي حدده حازم مصطفى حال دون اكتمال الخطوة.

المريخ يفقد أخطر أسلحته بأمر مجلسه
صبت جماهير المريخ جام غضبها على مجلس إدارة النادي؛ لعدم توصلها لاتفاق مع الجناح الهجومي توني إيدجو ماري، وعلى الرغم من التنازلات العديدة التي قدمها اللاعب، والتي وصلت إلى حد قبوله بتخفيض عقده إلى 100 ألف دولار فقط في الموسم، وقبوله بتخفيض راتبه الشهري إلى 5 آلاف دولار، عوضاً عن 20 كان يتقاضاها، وبالرغم من ذلك لم يجدد له المجلس، ليفقد الفريق أهم أسلحته قياساً بالتأثير البالغ للاعب، وبالأرقام يعد توني أكثر نجوم المريخ تأثيراً بعد السماني الصاوي، إذ أحرز وصنع 7 أهداف من مجموع ما أحرزه المريخ من بداية مشواره، بل كان له القدح المعلى والدور البارز في تأهل المريخ بإحرازه لهدفين في جولة الذهاب في التمهيدي الأول وهدفاً إياباً، وساهم بنصيب وافر في وصول المريخ لمرحلة المجموعات، وزاد عليها بتألق لافت في المجموعات، وصنع هدفي السماني الصاوي في الهلال، ونال هدفاً في شباك الأهلي، وهدفاً ثانياً في المباراة الثانية.

* المريخ لايزال يعاني هجومياً
اقتربت فترة الانتقالات على نهايتها وما تزال أزمة خط هجوم المريخ قائمة، بعد أن زحم مجلس المريخ فريق الكرة بلاعبي خط الوسط دون إضافة مهاجم متمكن ومعروف؛ يقنع أنصار النادي بقدرته على وضع حد لأزمة عانى منها الفريق بشدة.
الخيارات الجديدة جميعها لم تكن مقنعة ولن تشكل الإضافة المنشودة، ليكون الفريق على موعد مع تجدد الأزمة خلال فترة النسخة المقبلة من الأبطال والممتاز،
وأبرم المريخ عقودات مع اللاعبين الأجانب الكاميروني اوليفيه بومال لمدة عامين و لاعب الوسط المهاجم الكولومبي برايان إدينسون لمدة عامين.
ومدد المريخ عقد لاعب الوسط الليبيري دينيس فردريك لمدة عامين في خانات الفريق الأولمبي “الرديف”.
الخيارات الهجومية التي وقع عليها الاختيار جميعها لا تبدو مقنعة، فيما ستكون الآمال معلقة على الكاميروني بومال وهو الذي يزيد عمره عن 30 عاماً.

خلافات عاصفة تهدد موسم المريخ .. والهلال يعلن بداية الإعداد
خلافات عاصفة تهدد بموسم كارثي للمريخ حيث
تفجرت خلافات عاصفة بين غازي الغرايري مدرب المريخ ومجلس الإدارة على خلفية عدم الاتفاق في المعسكر التحضيري، وعطفاً على سقف الطموح الذي حدده المجلس في تقدم الفريق حتى بعد مرحلة المجموعات، وهو ما بدأ الغرايري في تنفيذ كافة آلياته بمعسكر تحضيري يتوافق مع تلك الطموح، وتعاقدات حددها المدرب تنصل المجلس عن كل وعوده للمدرب؛ بحسب مصادر موثوقة ليتفجر الخلاف ويهدد التونسي بعدم العودة إلى الخرطوم، وزاد بأنه لن يتردد في تقديم استقالته.
ومرر مجلس المريخ كل أجندته بسقف تعاقدات ضعيف لا يتوافق مطلقاً مع فريق ينشد التقدم في البطولة الإفريقية.
وخلت تعاقدات المريخ من لاعب يمكن أن يصنع الفارق، وركز حازم مصطفى على لاعبين بعيدين تماماً عن اللعب التنافسي وبلا أندية وبمبالغ مالية زهيدة تتوافق تماماً معهم.
الخلافات التي تفجرت بين المدرب وحازم مصطفى؛ بحسب ما أفادت المصادر، ستلقي بظلالها على إعداد الفريق وهو ما يهدد بموسم فاشل على غرار سابقه.
يعيش المريخ أزمة إدارية عاصفة بعد حل المجلس السابق وتكوين لجنة تسيير قبل فترة لم تتمكن من تقديم الحد الأدنى من المقومات، فيما يركز حازم جهوده من أجل التمكين من النادي والعودة مجدداً عبر صناديق الاقتراع، ليتحكم في إدارة النادي مع تقديم وعود حالمة دون إنزالها على أرض الواقع، ما يهدد المريخ بمواسم صعبة للغاية.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب