حكومة الخرطوم: عدد سكّان الولاية بلغ لـ(15) مليون نسمة

الخرطوم: اليوم التالي
أقرت سلطات ولاية الخرطوم بوجود إشكاليات في ميزانية الولاية تُعيق تنفيذ ملفّات التعليم والصحة والنظافة والصرف الصحي في وقت أعلنت فيه عن تحسُّن الخدمات بالولاية بحلول العام 2023م.
وأكّد الأمين العام لحكومة ولاية الخرطوم رابح أحمد حامد، في حديثه لبرنامج (كالآتي) بقناة النيل الأزرق، الاستمرار في نزع الأراضي غير المسوَّرة بالولاية ومعالجتها قانونيّاً لمنع الخروقات الأمنية والاجتماعية وتجارة المخدّرات دون التعدّي على حقوق المواطنين.
وانتقد رابح تكدُّس المرضى بمستشفيات الولاية وقال: “وصل عدد سكّان الولاية لـ(15) مليون نسمة، وهنالك اكتظاظ بسبب مرضى الولايات الأخرى” وعزا مشاكل الولاية للهجرة المتواصلة من الولايات مما أدى لظاهرة الأسواق المتجوّلة التي تعتبر خروقات للنظام والشكل العام وجارٍ معالجتها.
وشكا من ارتفاع تكاليف صيانة الطرق، وأوضح أن تكلفة صيانة الكيلومتر الواحد تكلف أكثر من (14) مليار جنيه وأكّد استمرار عمليّات صيانة الطرق بالتعاون مع وزارة الطرق والجسور لكلّ الطرق الرئيسية قرب المطار وشارع النيل إلى جانب الطُرق الرئيسية بأم درمان وبحري والخرطوم.
وأشار إلى أن الولاية لديها إصرار كبير للوصول بهذه الطرق لأفضل حال وصولاً لشكل مُرضٍ، ولفت إلى أن مجهودات الولاية متواصلة في إصلاح الطرق رغم التكلفة العالية لإعادة تأهيل هذه الطُّرق.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب