الحوري: زيادة مُرتَّبات المُعلِّمين أصبَحَت وَاقِعاً

الخرطوم : اليوم التالي

قطع وزيرُ التربية والتعليم المكلَّف محمود سر الختم الحوري بأنّ زيادة مرتّبات المعلِّمين أصبحت واقعاً بنسبة” 70% “طبيعة عمل و”50%” علاوة معلِّم بالإضافة إلى “40%” للعاملين بحقل التعليم و”75%: للعاملين في التربية الخاصة، إلى جانب “10%” زيادة للتعليم الفنِّي و”10%” لمدير المدرسة.

وكشف في الاحتفال بذكرى الاستقلال”67″ اليوم “الخميس” ، عن منح المعلِّمين حافز شهرين تمّ التصديق عليه، يُصرف للمعلِّمين كافّةً حتى نهاية العام، مُشيراً إلى تأمين وُلاة الولايات على تطبيق الزيادة للمعلِّمين بولاياتهم وَفْقاً للقرار “380” الذي عمّم بالمنشور.

بينما تضمّن الحفل تدشين تحدّي القراءة في نسخته السابعة حيث كرّم الوزير طلاب السودان الأربعة الذين أحرزوا البرونزية في مسابقة أولمبياد الرياضيات التي أقيمت بدولة تونس،
و تخلّل الاحتفال كلماتٍ عدّة من بينها ممثِّل العاملين بالوزارة أيُّوب بيه إلى جانب سرد إنجازات الوزارة الفنيّة قدّمها صلاح أحمد يس.

بينما عدّدت مديرة إدارة التخطيط انجازاتها، وأبرزها القنوات التعليمية ومَنْح أحد عشر ولاية مِنَحاً دراسيّة بمعدّل دولار لكلِّ طالب بالشراكة مع اليونسيف، ضمن برنامج التغذية المدرسية.

يُشار الى أن الحفل شهد فقرات غناءٍ وطنيٍّ ومشاركة طلاّب كلٍّ من معهد النور للمكفوفين الذي كرّم الوزير الحوري وأيضا مؤسسة الجودة التعليمية، وفِرق مدرسة طيبة والفلاح إلى جانب الشعر والعزف المنفرد.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب